سلطانة: 70% من النساء يرتدين الحجاب رغبة في الزواج

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث كشف كاتب مصري أن  70% من نساء مصر يرتدين الحجاب خوفا أو إذعانا أو كرها أو للرغبة في الزواج، موضحا أن هذا الأمر يعتبر إهانة للدين.

وأكد الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، خلال حواره ببرنامج ” القلم الأسمر”، عبر إحدى الفضائيات، بحر هذا الأسبوع، أن هناك علاقة بين الحجاب والإسلام السياسي، مشيرا إلى أن أول مرحلة لخلع الحجاب كانت عام 1923 عن طريق هدى شعراوي التى قامت بخلع البرقع، واقتدى بها النساء في خلع غطاء الرأس بالكامل نتيجة ثورة 1919.

وأضاف الكاتب المصري أن نتيجة هزيمة 67 سيطر ما يسمى بثقافة الهزيمة، وبدأت تظهر التيارات الدينية المتشددة والمتطرفة التي حاولت السيطرة على مصر والمنطقة، وعلى المرأة التي تعتبر ميزان المجتمع، فطرحت فكرة الحجاب، ” قالوا كل ما سيدة تتحجب هنخطوا خطوة نحو حكم مصر”.

وشدد الشوباشي على أن دعوته لخلع الحجاب لا تستهدف من ترتدي الحجاب عن قناعة، وإنما أولائك النسوة اللواتي يرتدينه مكرهات أو للهرب من العنوسة ونظرة المجتمع.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: 70% من النساء يرتدين الحجاب رغبة في الزواج" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق