اخبار فلسطين اليوم مسؤول القوات البرية الإسرائيلي يحذر من اندلاع حرب بـ2018

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قال مسؤول القوات البرية الإسرائيلي الميجر جنرال كوبي باراك إن خطر اندلاع حرب ازداد خلال العام الحالي 2018 "رغم أن كافة الأطراف غير معنية بذلك كما كان الوضع عشية اندلاع حرب لبنان الثانية عام 2006".

وأضاف باراك-بحسب ما نقلت هيئة البث الإسرائيلي (مكان)- أن "العملية البرية في الحرب القادمة ستبدأ في مرحلة مبكرة، وستكون واسعة وسريعة ومدمرة أكثر من الماضي".

وأشار إلى أنه "إذا اندلعت حرب على الجبهة الشمالية، فإن أحد أهدافها سيكون تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله".

وذكر باراك أن "الهجوم البري على لبنان في الحرب القادمة، سيكون مدمرا"، مشيرا إلى أن "الهجوم البري سيكون مدعومًا بوسائل قتالية وتكنولوجية متطورة، من أجل حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية من هجمات حزب الله".

وشدد على أن المطلوب من الجيش الإسرائيلي في الحرب القادمة ضد حزب الله هو "الاشتباك المباشر مع حزب الله، واحتلال مناطقه، وتدمير قدراته، بسرعة، وقوة، من خلال الاعتماد على سلاح المدرعات"، على حد قوله.

وتأتي هذه تصريحات باراك في ظل تصريحات عدد من المسؤولين السياسيين الإسرائيليين والتي تحدثت عن نتائج الحرب المقبلة، حيث سيشهد الكيان الإسرائيلي دمارا نتيجتها.

وقبل أسبوع، قال عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابينت) الوزير نفتالي بينيت إنه في حال اندلاع حرب جديدة فإن الجبهة الداخلية الإسرائيلية ستتلقى ضربات غير مسبوقة لم تشهدها في الماضي.

وأضاف بينيت "مستوى الخطر تجاه الإسرائيليين تزايد بصورة كبيرة؛ لأن بيوتًا كثيرة سوف تصاب في المواجهة القادمة، ورغم أن إسرائيل ستبذل جهودًا كبيرة لمنع وقوع الحرب، لكن الأمر ليس مرتبطًا بنا فقط".

وحذّر من أنه "في حال اندلعت المعركة المقبلة، فإن مساحات شاسعة من إسرائيل ستصاب وتتضرر، أكثر مما كان في معارك سابقة".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم مسؤول القوات البرية الإسرائيلي يحذر من اندلاع حرب بـ2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق