اخر الاخبار دراسة: لهذا السبب يجب ان تمسكي بيد زوجك أثناء الولادة

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة حديثة أن إمساك المرأة يد من تحب، خاصةً زوجها أثناء الولادة يساعد على التخفيف من آلام المخاض، حيث أظهرت النتائج التي أجريت على 20 امرأة برفقة أزواجهن أن إمساك المرأة يد زوجها في تجربة مؤلمة مثل الوضع يخفف من الألم، ويجعلها تحصل على المزيد من التعاطف.

كما شملت التجربة تمرير الماء الساخن عبر أنبوب تضع المرأة يدها فيه، واكتشف الباحثون، أن إمساك يد الزوج، يخفف الألم إلى النصف، كما أن الرجل أكثر قدرة على تخمين مدى الألم والضرر الذي تتعرض له الزوجة وهو ممسك بيدها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويتوقع العلماء أن السر وراء ذلك يكمن في مزامنة عقول الزوجين عبر الملامسة، ما يجعل الرجل يشعر بما تشعر به زوجته من ألم، والتعاطف الذي يبديه تجاهها، يجعلها تعاني أقل من الألم.

ويقول المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور بافيل غولدستين من جامعة كولورادو: “حصلت على فكرة الدراسة في غرفة التوليد، عندما ولدت ابنتي إيميلي، حيث كان إمساك يدي زوجتي مفيداً بشكل كبير”.

وجاءت الدراسة التي نشرت في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم، لتؤكد نتائج دراسات سابقة أظهرت أن ملامسة الجلد، يمكن أن تقلل من آلام الأطفال أثناء خضوعهم للإجراءات الطبية، وتخفف من الضغط والقلق لدى البالغين.

حالة نادرة تصيب سيدة وتجعلها تفقد الذاكرة بعد الولادةشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار دراسة: لهذا السبب يجب ان تمسكي بيد زوجك أثناء الولادة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق