مصر24 - هذا ما يحدث لعينك عند استخدام «الموبايل» في الظلام

طقس فلسطين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي معلومة أن من ينظر إلى هاتفه في الظلام لساعات طويلة، سيُصاب بسرطان العين. ولكن هل هذه المعلومة دقيقة؟

يقول الدكتور هشام فوزي، رئيس أقسام طب وجراحة العيون بكلية طب ومستشفيات جامعة الأزهر، إنه لا توجد أي أبحاث أو دراسات تثبت صحة تلك الآراء، ولكن هذا لا ينفي خطورة تلك العادة.

العين التي تتعرض بشكل مستمر للضوء الساطع من شاشة الهاتف في الظلام، تظل مفتوحة لفترة طويلة، فيقل إفراز الدموع الكافية لترطيبها فتتعرض للإصابة بالجفاف، والطبيعي أن العيون تغلق 16 مرة في الدقيقة بسبب حركة الرمش.. هكذا يخبرنا فوزي.

ويسبب جفاف العين ألم دائم للفرد، والإحساس بالتهابها والرغبة في فركها بشكل مستمر لتحفيز إفراز الدموع، وقد يتطور الأمر إلى ضعف القدرة على الإبصار، لأن قلة إفراز الدموع تؤدي إلى شفافية القرنية .

ويؤكد رئيس أقسام الطب وجراحة العيون أن الإشعاع الخارج من شاشات الهواتف المحمولة في الظلام يؤثر على الخلايا الشبكية للعين، وهي الطبقة الحساسة للضوء الموجودة في الجزء الخلفي من العين، وتصبح أكثر حساسية للضوء، وبالتالي يُصاب الفرد بضعف النظر، والرؤية المزدوجة «زغللة».


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (طقس فلسطين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي طقس فلسطين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 - هذا ما يحدث لعينك عند استخدام «الموبايل» في الظلام" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق