مصر24 - 10 أطعمة تخلص جسدك من السموم بشكل طبيعي

طقس فلسطين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتعرض جسم الإنسان لكثير من السموم عن طريق البيئة المحيطة به، وأيضًا نتيجة تناول أغذية غير صحية، لذلك نقدم لكم 10 أنواع من الأطعمة تساعدك على تطهير جسدك من السموم، بحسب ما ذكره موقع "برايت سايت" الأمريكي.

1- البنجر

يحتوي البنجر على الحديد والكالسيوم، ونوع من مضادات الأكسدة يسمى "البيتين" الذي يحسن ويجدد بنية الخلايا الكبدية المسؤولة عن تخليص جسدنا من السموم، يمكنك تناول البنجر مع السلطة أو كمشروب.

2- البصل والثوم

البصل والثوم من أقوى مضادات الأكسدة في الجسم، وتحفز الكبد لإنتاج إنزيمات إزالة السموم، إذ أنها مضاد قوي للجراثيم، ومضاد للطفيليات، أيضًا يعمل على تعزيز المناعة.

3- الخضروات

الخضروات الورقية تساعد الجهاز الهضمي على إزالة السموم، بالإضافة إلى أنها مضاد قوي للالتهابات، وتخلص الجسد من الحموضة مثل السبانخ.

4- الماء مع الليمون

مشروب الماء مع الليمون غني بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنه ينشط إنزيمات الكبد، ويجعل السموم قابلة للذوبان في الماء، بالإضافة إلى أنه يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، يمكنك تناوله على معدة فارغة، ويمكنك أيضًا إضافة العسل إليه.

5- المكسرات

الوجبات الخفيفة مثل اللوز وعين الجمل، تساعدك على التخلص من جميع الدهون الزائدة حول الكبد، وسموم الجهاز المعوي، أيضًا تساعد وظائف المخ على العمل بشكل أفضل، بالإضافة إلى الحفاظ على ضربات القلب ثابتة.

6- الزبادي

الزبادي يساعد الجسم في تسهيل عملية الهضم، ويعزز المناعة، ويخلص الجسم من السموم.

7- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد الكبد على تنقية مجرى الدم من السموم، ويحتوي على مضادات أكسدة قوية، ويخفف من الانتفاخ، ويقلل من احتباس الماء في الجسم.

8- الزنجبيل

الزنجبيل يعزز عمل القولون، ويخلص الجسم من السموم، ويحسن إنتاج حمض المعدة الذي بدوره يقتل الطفيليات، ويحمي الجسم من الالتهابات، أيضًا يعزز كفاءة عمل وظائف الكبد.

9- الجزر

الجزر من أقوى الخضروات التي تطرد السموم من الجسم، كما أنه مفيد للقلب، والأوعية الدموية، ويساعد على تحسين وظائف المناعة.

10- الخيار

الخيار له فوائد عديدة منها تطهير الجسم من السموم، تطهير الكبد، بالإضافة إلى أنه مدر للبول، ويقلل من الانتفاخ و احتباس الماء في الجسم.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (طقس فلسطين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي طقس فلسطين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 - 10 أطعمة تخلص جسدك من السموم بشكل طبيعي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق