منوعات تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث شهد قصر الثقافة في الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، إقامة حفل افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية، الذي ينظمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، وبرئاسة الناقد عصام زكريا، وسط أجواء احتفالية.

انطلق الحفل بفقرة لفرقة "شباب لايف"، الذين قدموا أغنية بعنوان "٢٠سنة إسماعيلية"، وصاحبها عرض لقطات من الدورات السابقة للمهرجان.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية (2)

وفيما رحب عصام زكريا، رئيس المهرجان، بالحضور، مؤكدًا أنه بذل مجهودًا كبيرًا لاستمرار هذا المهرجان، الذي تتمتع دورته الحالية بتغييرات تميزها عن سابقاتها، مثل إضافة مسابقة جديدة للطلبة، وعرض أفلام أجنبية مترجمة للغة العربية، ولفت إلى اشتراك شباب الإسماعيلية في فريق عمل المهرجان هذ العام.

كرم المهرجان الراحل علي أبو شادي، الناقد الفني، على ما تركه للسينما المصرية، وعرض لقطات من أعماله، حيث تسلم درع المهرجان ابناه أحمد وإسلام.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية (3)

وفي نهاية الحفل، عرض فيلم وثائقي عن نادي الإسماعيلي "الدراويش"، وتحقيقه أول بطولة قارية لنادي مصري، عام ١٩٧٠، كما عرض فيلم للألماني بيبي دانكريت، الحاصل لي جائزة الأوسكار.

يذكر أن الدورة العشرين من المهرجان تستمر حتى ١٧ أبريل الحالي، وتشهد مشاركة 62 فيلمًا من 48 دولة، التي اختيرت من بين 1500 فيلم، تم ترشيحها للمهرجان من 93 دولة حول العالم، وينافس منها 10 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، و14 فيلما في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة و21 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة والمتبقى 17 فيلما يعرضون في البرامج الموازية.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية (1)

حضر الحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المخرج مجدي أحمد علي، المنتج محمد حفظي، والناقدان طارق الشناوي ورامي عبد الرازق، ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، واللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق