اخر الاخبار إطلاق استراتيجية رقمية بـ الإمارات توفر 3 مليارات دولار سنويا

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف سمو الشيخ، محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، عن إطلاق “استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021″، التي تتبنى تطبيق تقنية “بلوك تشين”، في التعاملات الحكومية، بما يوفر 11 مليار درهم سنويًا، بما يعادل 3 مليارات دولار.

وقال محمد بن راشد، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سنحول 50 %، من أنظمة الحكومة للتقنية الجديدة، بلوك تشين، لافتا إلى أن تطبيق هذه التقنية، سيسهم في توفير 11 مليار درهم؛ تُنفق سنويًا لتقديم وتوثيق المعاملات، والمستندات.

وتابع: “كما ستوفر 398 مليون وثيقة مطبوعة، و77 مليون ساعة عمل سنويا، وأيضا توفر على السائقين 1.6 مليار كيلومتر من القيادة”.

يشار إلى أن “بلوك تشين”، هي قاعدة بيانات إلكترونية صعبة الاختراق، تتيح تبادلا آمنا للتعاملات النقدية والمعاملات بين الأطراف المعنية، وتتيح لهم تتبع عملياتهم المالية، بعيدا عن تدخل أطراف ثالثة، رقابية، أو إشرافية.

وتمثل تقنية “بلوك تشين”، الطريقة الأسهل، والأكثر أمانا لتبادل المعلومات، بين أطراف متعددة، ويبلغ حجم السوق العالمية لها نحو 9.5 مليار دولار.

في الدوري الإماراتي للشباب مشجع يدخل الملعب بسيارته!شاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار إطلاق استراتيجية رقمية بـ الإمارات توفر 3 مليارات دولار سنويا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق