اخبار منوعة الأمم المتحدة تحذر من خروج الوضع عن السيطرة في سوريا

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سي ان ان بالعربي حيث أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية اليوم: حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من "خروج الوضع عن السيطرة" في سوريا، وذلك وسط توقعات بأن تشن أمريكا وحلفاؤها ضربة عسكرية ضد النظام السوري بعد تقارير عن استخدام السلاح الكيماوي في مدينة دوما.

وأعرب غوتيريس عن الأسف لعدم تمكن مجلس الأمن الدولي، حتى الآن، من التوصل إلى اتفاق بشأن التقارير المستمرة عن استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا. وكان المجلس قد صوت على مشروع قرار أمريكي ومشروعين روسيين بهذا الشأن، الثلاثاء الماضي، دون اعتماد أي منها.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان صحفي، إنه "اتصل بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن مجددا، الأربعاء، للإعراب عن قلقه البالغ بشأن مخاطر الجمود الحالي"، وفقا لما نقلته إذاعة الأمم المتحدة.

وأكد غوتيريس على "الحاجة لتجنب خروج الوضع عن نطاق السيطرة". واختتم الأمن العام بيانه بالتأكيد على ضرورة أن تهدف الجهود، في النهاية، إلى "إنهاء المعاناة المروعة للشعب السوري"، بحسب البيان.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (CNN Arabic ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي CNN Arabic ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار منوعة الأمم المتحدة تحذر من خروج الوضع عن السيطرة في سوريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق