اخر اخبار مصر "أوليكس" يعرض مبنى أثري للبيع (صور)

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرض أحد العملاء على موقع البيع الشهير أوليكس ڤيلا وصفها بأنها أثرية، وتحمل رخصة الهدم الخاصة بها، وتبلغ مساحة الڤيلا 1900 متر مربع.

ويرجع تاريخ إنشاء الڤيلا إلى عام 1933م، حسب ما أعلنه الموقع في وصف العقار، والذي روج للعقار قال إنه يصلح لمحبي اقتناء الأماكن الأثرية، كما أنه يصلح للمستثمرين حسب وصف الموقع، الراغبين في الهدم والبناء.

والصور المعروضة للعقار تظهر في التفاصيل، أشغال من الخشب على الطراز الإسلامي، تظهر في الأبواب، وتصفيح بمشغولات معدنية، تظهر على بعض الأبواب، بخلاف الزخارف الجصية من الأرابيسك على الأسقف والحوائط. 

وعمر المبنى حسب الإعلان لم يكمل مائة عام بعد مما يخرجه من كونه أثرًا، ولكن الطراز المستخدم والنقوش والزخارف قد تكون أقدم من هذه التاريخ، مما يستلزم معه معاينة المبني لبيان أثريته من عدمه قبل هدمها. 

وقال الدكتور محمد أحمد رئيس قسم المنسوجات بالمتحف الإسلامي، إن طراز المبني يرجع لعصر أسرة محمد علي، ولو أنه لم يكمل المائة عام إلا أنه ذو طراز معماري، وزخرفي، يستحق الحفاظ عليه.

وتابع أن المبني ذو طراز خاص يحمل سمات الفن الإسلامي مع تأثيرات أوروبية واضحة، وإن كان غير مسجل كأثر فيجب تسجيله كمبني ذو قيمة كبيرة، مثل مباني القاهرة الخديوية، والمباني الخاضعة لجهاز التنسيق الحضاري.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الفجر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر "أوليكس" يعرض مبنى أثري للبيع (صور)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق