فلسطين: الأمم المتحدة تدين قتل قناصة الاحتلال للصحفي مرتجى

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دانت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، قتل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" للصحافي ياسر مرتجى أثناء تغطيته مسيرة العودة الكبرى الجمعة الماضية.

وكان مرتجى قد استشهد يوم السبت الماضي بعد إصابته من قناص "إسرائيلي" بالرصاص في بطنه، وصفت بأنها بالغة، خلال تغطيته لأحداث مسيرة العودة الجمعة الثانية، وقد أعلن عن استشهاده بعد محاولات لإنقاذ حياته.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجريك حول صمت الأمم المتحدة إزاء استشهاد مرتجى أمام عيون العالم: "إن الجهة التي تصدر عادة البيانات ضد قتل الصحافيين هي منظمة التربية والعلوم والثقافة يونسكو".

وأضاف في تصريح صحفي "أما موقف الأمين العام فنحن بالطبع نقف ضد استهداف الصحافيين، لقد كنا ندين دائماً استهداف الصحافيين مرة وراء مرة مثلما يفعل زملاؤنا في منظمة اليونسكو".

ودان دوجريك أيضًا استهداف الاحتلال للمدنيين.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فلسطين اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فلسطين اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "فلسطين: الأمم المتحدة تدين قتل قناصة الاحتلال للصحفي مرتجى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق