منوعات «أم كلثوم تعود من جديد» في الساقية.. استمتع بالخميس مع هذه الفعاليات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

يقام اليوم مجموعة من الفعاليات والعروض المختلفة، سواء المسرحية أو الثقافية، بالإضافة إلى قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا سواء كانت أجنبية أو عربية.

تحرص «التحرير» على تقديم خريطة لقرائها تتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم فعاليات، اليوم الخميس، مجموعة من الحفلات الموسيقية في دار الأوبرا، وعروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لقرائنا أحدث الأفلام العربية والأجنبية التى طرحت مؤخرًا ضمن منافسات شباك التذاكر، ونقدم لكم أبرز هذه الفعاليات ومواعيد عرضها وأيضا أسعار التذاكر الخاصة بها.

1- يقام فى دار الأوبرا عدد من الفعاليات الفنية على مسارحها المختلفة فى الثامنة مساء، فيشهد المسرح الصغير حفل تأبين الموسيقي الراحل فريد البابلي، بينما تحيي فرقة مشربيات حفلا تحت قيادة سيد الرفاعى على مسرح الجمهورية.

2- في السادسة مساء عرض بعنوان «أم كلثوم تعود من جديد» على مسرح الحكمةفي ساقية الصاوي، كما يستكمل فريق «كايروكى» حفلاته على مسرح النهر في الرابعة عصرا.

3- على هامش فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما يعرض فيلم «أغسطينوس ابن دموعها»، للفنانة عائشة بن أحمد والمخرج سمير سيف، ويعقب الفيلم ندوة مع الأبطال.

4- تُعرض مسرحية «يوتيرن» على مسرح الطليعة، فى السادسة والنصف مساء، وهى عن نص «نجونا بأعجوبة» لثورنتون وايلدر درماتورج، وأشعار سامح عثمان، بطولة شريف خير الله، هايدي عبد الخالق، ريهام أبو بكر، سوزان مدحت، مشيل ميلاد، ريتا هاني، إسلام علي، هشام فهمي، ونيرمين نبيل، ديكور وملابس محمود الغريب، وتأليف موسيقى صادق ربيع، وأداء حركي عمرو باتريك، وماكياج إسلام عباس، وجرافيك وتصميم دعاية محمد يحيى، وإخراج السعيد منسي.

5- تقدم مسرحية «السيرة الهلامية» على مسرح الطليعة بالعتبة فى الثامنة والنصف مساء، وهى من بطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد، محمود المصري، حسن عبد الله، رامي عبد المقصود، بلال علي، مصطفى السعيد، مها حمدي، ومحمود سليمان، وتأليف موسيقى محمود وحيد، وديكور مصطفى حامد، وأزياء هبة مجدى، وتعبير حركي سمير وجوليا، وتأليف الحسن محمد، إخراج محمد الصغير، وتتراوح أسعار التذاكر بين 20 جنيها للطلبة، و30 جنيها لغير الطلبة.

6- يستكمل العرض المسرحي «اضحك لما تموت» عروضه على المسرح القومى بالعتبة وهو من بطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، إيمان إمام، تامر الكاشف، زكريا معروف، ومن تأليف لينين الرملى، وإخراج عصام السيد، وتدور أحداث العرض حول أوضاع المجتمع وقت ثورة 25 يناير، من خلال أحد الأشخاص الذى يمتلك شقة تطل على ميدان التحرير، ووقت الثورة يعرض عليه أحد المصورين استضافته فى شقته مقابل مبلغ من المال لتصوير ما يحدث فى الميدان، ومن خلال هذه العلاقة يتم الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثورة، وتتراوح أسعار التذاكر بين 30، 50 ، 70، 100 جنيه.

7- على مسرح السلام تعرض مسرحية «فرصة سعيدة» فى الثامنة والنصف مساء، وتدور أحداث العرض فى إطار اجتماعى كوميدى عن رجل يبلغ من العمر 79 عاما، يجد نفسه وحيدا فى منزله دون صحبة أو رفقة، إلى أن تحدث له مفاجآت تمنحه فرصة تغيير مصير حياته، والعرض بطولة أحمد بدير، فتوح أحمد، محمد الصاوى، أحمد الدمرداش، إيمان أبو طالب، خالد محروس، علي كمالو، لى لى قاسم، وبسمة شوقى، ومن تأليف صلاح عربى، وموسيقى وألحان وتوزيع إيهاب حمدى، وديكور مصطفى حامد، وأشعار أيمن النمر، وأزياء هبة طنطاوى، وفكرة وإخراج محمد جمعة، وتتراوح أسعار تذاكرها بين 75 و100 جنيه.

8- تُعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jumanji: Welcome to the Jungle بطولة دواين جونسون، وفيلم The Shape of Water، للمخرج جويليرمو ديل تورو، وMaze Runner: The Death Cure للممثل ديلان أوبراين، وAll the Money in the World للممثل مارك وولبرج، وفيلم 12 Strong للمخرج نيكولاي فاجلسيج، وThe jungle bunch للممثل بول بورن، وفيلم الرسوم المتحركة Early Man، للممثل إيدى ريدماين، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، و«نص جوازة» بطولة مجموعة من الشباب منهم نبيل عيسى، و«الكهف» للفنانة روجينا، و«اطلعولى بره» للفنان كريم محمود عبد العزيز، وفيلم «طلق صناعى» للفنان ماجد الكدوانى، و«بلاش تبوسنى» للفنانة ياسمين رئيس.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات «أم كلثوم تعود من جديد» في الساقية.. استمتع بالخميس مع هذه الفعاليات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق