سلطانة: خطير..أدوية صينية مزورة تغزو أسواق المغرب

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث غزت كميات كبيرة من الأدوية الصينية المزورة الأسواق المغربية، بعد تمرير شحنات ضخمة من الأدوية المزورة، من الصين والهند إلى إسبانيا، ثم المغرب بين 2012 و2017.

وأكدت يومية الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الشرطة الأوروبية “يوروبول” أوضحت أن العملية تتم بواسطة شركة إرساليات سريعة مغمورة يوجد مقرها في النمسا، وتدخل إلى غرب أوروبا على أنها مواد مصنعة لصالح مختبرات إسبانيا، قبل توزيعها بأسماء ماركات شهيرة في باقي البلدان الأوروبية، وبعض بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط من بينها المغرب.

وأضافت اليومية ذاتها أن تقرير عرض مساهمة الشرطة الأوروبية “يوروبول”، في عمل الوكالة الأوروبية للأدوية التابعة للاتحاد الأوروبي، تم تقديمه خلال أشغال المناظرة الوطنية للدواء والمواد الصحية، المنظمة أخيرا بالصخيرات، أن تجارة الأدوية المزورة أصبحت تدر أموالا باهضة على مافيا الجريمة المنظمة، تجاوزت خلال السنة الماضية عتبة 16 مليار دولار.

وأشار تقرير  “يوروبول” إلى أن شبكات الجريمة المنظمة وكارتيلات تهريب المخدرات بأمريكا اللاتينية بدأت تحول أنشطتها إلى الأدوية المغشوشة، خاصة تلك التي يمكن استعمالها من قبل المدمنين، نظرا لقلة ثمنها وقوتها مقارنة بالكوكايين الخالص، موضحا أن استثمار ألف يورو يدر على شبكات تجارة الأدوية المخدرة أكثر من 4 آلاف يورو، وذلك أكثر مما تدره تجارة المخدرات وترويج العملات المزورة.

ومن جهته أرجع أنس الدكالي، وزير الصحة اختيار المناظرة الوطنية الثانية التطرق لموضوع الأدوية المزورة، لما تحمله الظاهرة من خطورة على الصحة، مضيفا أن "جودة الأدوية وفعاليتها لا يمكن أن نفصلها عن طموحنا لتكريس الحق في الصحة، الذي يبقى أحد أعمدته الولوج إلى الدواء"، مؤكدا على ضرورة ضمان جودة الأدوية، وحمايتها من التزوير الذي يمكن أن يهدد القارة الافريقية كاملة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: خطير..أدوية صينية مزورة تغزو أسواق المغرب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق