مصر 24 " غوتيريش يدعو لتطبيق الاتفاق حول اسم مقدونيا الجديد "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتوقيع اتفاقية بين أثينا وسكوبيا حول اسم مقدونيا الجديدة، داعيا السلطات البرلمانية اليونانية والمقدونية لإبرامها.

ADTECH;loc=300

وكتب غوتيريش على صفحته في تويتر: أعبر عن شكري لرئيسي الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس والمقدوني زوران زايف لدورهما في عقد الاتفاقية التاريخية أمس الأحد في بريسبا. وأدعو حكومتيهما للحفاظ على تمسكهما الثابت لإبرامها وتنفيذها". مؤكدا أن "الأمم المتحدة تدعم هذه الجهود".

وكان وزيرا خارجية مقدونيا، نيكولا ديميتروف، واليونان، نيكوس كوسياس، وقعا أمس الأحد على الاتفاقية حول تغيير اسم "جمهورية مقدونيا"، التي كانت في السابق جزءا من يوغوسلافيا، إلى "جمهورية مقدونيا الشمالية". ووصف الطرفان وممثلو المنظمات الدولية هذه الاتفاقية بأنها وثيقة تاريخية تفتح طريقا أمام عضوية سكوبيا (عاصمة مقدونيا الشمالية) في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي.

هذا المحتوي ( مصر 24 " غوتيريش يدعو لتطبيق الاتفاق حول اسم مقدونيا الجديد " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق