الوطن: قيادي بـ"المحافظين": مصر تشهد طفرة اقتصادية ومعجزة بكل المقاييس

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور كريم العمدة، القيادى بـحزب المحافظين، إن اتجاه بوصلة الدولة ناحية الاستثمار الأجنبي جاء نتيجة ضعف الاستثمار المحلي، كما أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة ستحل جزءا كبيرا من مشاكل مصر الاقتصادية.

وتابع "العمدة"، "عندما نتحدث عن المشاريع القومية التي أنجزت مؤخرا، فمصر لم تشهد من قبل هذا القدر الكبير من المشاريع القومية، فحقا هذه طفرة اقتصادية ومعجزة بكل المقاييس".

وأضاف، أن تقرير التنافسية العالمي هو تقرير سنوى يصدر عن المنتدى الاقتصادى العالمى، يصنف الدول حسب معيار التنافسية العالمى، فقبل ذلك كانت تصنيفات الاقتصاد الكلى تبنى على معيار تطور التنمية، أما تصنيفات الاقتصاد الجزئى فكانت تبنى على معيار تنافسية الأعمال، ويعمل معيار التنافسية العالمى على دمج جوانب الاقتصاد الكلى و الجزئى فى معيار واحد.

واستكمل، أن التقرير يقوم بتقييم قدرة الدول على تقديم الازدهار لمواطنيها، وهذا بدوره يعتمد على قدرة الدولة فى الاستفادة من مصادرها المتاحة، ووضع مصر الآن إيجابي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: قيادي بـ"المحافظين": مصر تشهد طفرة اقتصادية ومعجزة بكل المقاييس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق