الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي مع قرب موعد تطبيق العقوبات الأميركية.. إيران تلجأ إلى تخزين النفط

جريدة الوفد: قالت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية الأميركية، اليوم الأربعاء، أن إيران عادت إلى تخزين النفط في أسطول الناقلة التابعة لها في الخليج العربي، مع اقتراب موعد تطبيق الحزمة الثانية من العقوبات الأميركية التي تطال القطاع النفطي، وفقا لشبكة سكاي نيوز الاخبارية.

 

واعتبرت الوكالة أن تراكم مخزونات النفط الإيرانية يظهر أن العقوبات الأميركية الجديدة، التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب بدأت تؤتي ثمارها، مع اقتراب دخول الحزمة الجديدة المتعلقة بالعقوبات النفطية في الأول من نوفمبر

المقبل حيز التنفيذ.

 

ورصدت "بلومبرغ" استقرار 5 ناقلات نفط على الأقل قبالة السواحل الإيرانية خلال الأسبوعين الأخيرين، وكانت إيران لجأت إلى حيلة تخزين النفط في البحر قبل رفع العقوبات الأميركية عنها، نتيجة الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

 

وذكرت الوكالة الأميركية أن حمولة الناقلات الإيرانية حتى الآن لا تستوعب سوى حمولات تكفي لأسابيع وليس لأشهر، كما كان عليه الوضع بين عامي 2012-2016،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
عندما كانت إيران ترسل ملايين البراميل من النفط إلى منطقة التخزين العائمة.

 

ورغم أن عدد الناقلات حتى الآن قليل، إلا أنه مرشح للازدياد مع اقتراب موعد تطبيق العقوبات الأميركية، ويبرز تخزين إيران للنفط في البحر التحديات التي تواجهها لإيجاد مشترين لذهبها الأسود.

 

وقالت "بلومبرغ" إن مشترين مثل فرنسا وكوريا الجنوبية وغيرهم بدأوا عمليا في تقليص اعتمادهم على النفط الإيراني بصورة حادة.

وحسب البيانات، فإن معظم العملاء الرئيسيين لإيران اشتروا كميات أقل من براميل النفط الإيرانية في أغسطس، مقارنة بما اشتروه في أبريل، أي قبل شهر من إعلان واشنطن إعادة فرض العقوبات الأميركية على طهران.

 

هذا المحتوي ( الوطن العربي مع قرب موعد تطبيق العقوبات الأميركية.. إيران تلجأ إلى تخزين النفط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا