اخبار فلسطين اليوم حاخام أميركي: سلام بين البحرين و"إسرائيل" خلال عامين

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أعلن حاخام اميركي بارز الأربعاء أن دول الخليج تنتظر من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اتخاذ خطوة "جريئة وشجاعة"، لبدء عملية إقامة علاقات دبلوماسية معهما، مرجحا الإعلان عن سلام بين البحرين و"إسرائيل" خلال عامين.

وأوضح شناير أنه يزور الخليج منذ العام 2009، ضمن منصبه كرئيس لمؤسسة التفاهم العرقي في نيويورك، مشيرا إلى أنه "رأى بعض التغييرات لدى العائلات المالكة في البحرين وقطر والسعودية، بالنظرة إلى إسرائيل"، مؤكدا "أننا نعيش في فترة تاريخية ومثيرة".

وتُعنى مؤسسة التفاهم العرقي بتعزيز العلاقات بين المسلمين واليهود في الولايات المتحدة.

وقال شناير في حديث مع i24news إن دول الخليج الست: السعودية وعمان والكويت والإمارات وقطر والبحرين، هي الأكثر حرصا على التقارب مع "إسرائيل".

وتوقّع الحاخام مارك شناير، وهو زعيم ديني في نيويورك، "بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة، بين "إسرائيل" والبحرين، في غضون عامين فقط، إنني متفائل جدا". وكشف شنيير أنه نقل انطباعات المسؤولين البحرينيين الإيجابية حول "إسرائيل"، إلى نظرائهم الإسرائيليين.

وكان وفد بحريني قد زار القدس المحتلة والمسجد الأقصى، تزامنا مع إعلان الرئيس دونالد ترمب، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، القدس عاصمة لـ"إسرائيل". وسبق للعاهل البحريني أن شجب مقاطعة الدول العربية لـ"إسرائيل".

وأثنى شناير على العائلة المالكة في قطر قائلا "هناك قيادة جديدة وشابة جديدة في قطر، وبرأيي يجب على إسرائيل التحدث معها".

وأعلنت قطر أنها لن تمنع الإسرائيليين من الحضور لمباريات مونديال كأس العام 2022 بحال استضافتها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم حاخام أميركي: سلام بين البحرين و"إسرائيل" خلال عامين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق