الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم بلدية باريس تقيم حفلا خاصا لتكريم "نبيل رجب" بعد أسبوع من منحه لقب "مواطن شرف"

يقيم مجلس بلدية باريس، العاصمة الفرنسية، يوم الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨م حفلا خاصا لتكريم الرمز الحقوقي المعتقل نبيل رجب بعد نحو أسبوع من منحه الجنسية الفرنسية الفخرية ولقب “مواطن شرف” تكريما لنشاطه الحقوقي.

ابنا: اعتبرت عمدة بلدية باريس، آن هيدالغو، أن منح رجب هذا اللقب إنما “يساهم في إلقاء الضوء على وضعه، وعلى وضع أي شخص محتجز اليوم أو مضطهد في العالم بسبب عدم احترام حرية التعبير”.

وأضافت عمدة العاصمة الفرنسية في بيان صادر بتاريخ ٧ يونيو الجاري أن “حرية التعبير وحرية الإعلام من المبادئ الأساسية للأنظمة الديمقراطية، ومدينة باريس متمسكة كثيرا بهذا الأمر. إننا بمبادرتنا هذه نطالب بإطلاق سراحه”.

وكانت السفيرة الفرنسية في البحرين، سيسلي لونجي، دعت الأسبوع الماضي إلى إطلاق سراح رجب وعبرت عن موقف بلادها “القلق“ من تأييد الحكم على رجب السجن ٥ سنوات على خلفية تغريدات دان فيها الحرب السعودية على اليمن والانتهاكات في سجن جو المركزي في البحرين.

وأثار هذا الموقف امتعاظ السلطات الخليفية التي دفعت الموالين لها لشن هجوم على السفيرة الفرنسية عبر وسائل الإعلام الرسمية، وأوضح المعارض البحراني الأكاديمي عبدالهادي خلف إلى أن هذه الحملة الإعلامية تهدف إلى “الاستهلاك المحلي“ وبالتوازي مع “ترتيبات رسمية لزيارة يقوم بها (الحاكم الخليفي) حمد عيسى إلى فرنسا“.

وقال خلف بأن الحملة ضد السفيرة الفرنسية “توضح للعالم ما يعانيه المدافعون عن حقوق الإنسان (في البحرين)، كما تكشف بجلاء موقف السلطة من حرية التعبير“.

.................


هذا المحتوي ( العالم اليوم بلدية باريس تقيم حفلا خاصا لتكريم "نبيل رجب" بعد أسبوع من منحه لقب "مواطن شرف" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

قد تقرأ أيضا