اخر الاخبار دراسة تكشف مخاطر الأبوة المتأخرة!

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت نتائج دراسة ألمانية حديثة، وجود مخاطر كبيرة من “الأبوة المتأخرة” وهي أن يصبح الرجال آباء في سن متقدمة، حيث وجدت التجارب على الفئران، أن ذرية كبار السن من الذكور، كان عمرها أقل من شهرين في المتوسط، مما يعادل عدة سنوات لدى البشر.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، يترتب على الدراسة، وجود صلة بين الآباء كبار السن، ومخاطر أكبر من الصرع والتوحد، وبعض أنواع السرطان في ذريتهم.

وقال الباحثون إنه رغم أن النتائج استندت إلى القوارض، فإنها تنطبق أيضا على البشر، وقال الدكتور دان إينينغر، من المركز الألماني للأمراض العصبية التنكسية: “ما وصفناه هنا هو آليات أساسية في كائن يعتبر نموذج للثدييات، ويمكن أن يكون أيضا على صلة بالبشر”.

الجدير بالذكر أن دراسات سابقة حذرت النساء من خطر الإنجاب في سن كبيرة ، وذلك بسبب ازدياد المشكلات الصحية بالنسبة إليهم وإلى أطفالهم، لكن مجموعة متزايدة من البحوث العلمية تشير إلى أن الأب كذلك، لا يجب أن يكون كبيرا في السن، وأن ذلك ينعكس على صحة الأبناء.

فيديو مؤثر لأم عقب ولادة طفلتهاشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار دراسة تكشف مخاطر الأبوة المتأخرة!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق