اخبار البورصة اليوم : “البترول”: 1.5 مليار قدم مكعب إجمالى الإنتاج المضاف من الغاز يومياً

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث أعلنت وزارة البترول أن إجمالى الإنتاج المضاف يوميا من الغاز الطبيعى منذ بداية عام 2017 حتى الآن بلغ حوالى 1.5 مليار قدم مكعب و5.17 ألف برميل متكثفات.

أوضحت الوزارة أن خطط وبرامج العمل التى تم تطبيقها ساهمت فى زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعى خلال تلك الفترة، منها نجاح شركة بتروبل فى زيادة إنتاج حقل نورس الحالى بمنطقة دلتا النيل وربطه بتسهيلات أبوماضى.

وكذلك استئجار وحدتين لمعالجة الغاز ليصل إلى 1.150 مليار قدم مكعب غاز يوميا، والتعجيل والإسراع بتنفيذ مراحل مشروع تنمية حقل ظهر والذى بدأ إنتاجه المبكر فى نهاية ديسمبر الماضى بمعدل 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً ويصل إنتاجه الحالى أكثر من مليار قدم مكعب غاز يومياً.

ومن المخطط أن يصل إنتاج حقل ظهر إلى 2.7 مليار قدم مكعب غاز يومياً خلال عام 2019، وتم وضع 6 آبار فى شركة ابوقير على الإنتاج ليصل معدل الإنتاج إلى 160 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

كما يُعد مشروع شمال الإسكندرية واحدا من أهم مشروعات الغاز ورغم العديد من التحديات التى واجهت المشروع استطاع قطاع البترول تعديل خطة التنمية ليبدأ الإنتاج المبكر من حقلى ليبرا وتورس فى مارس الماضى بمعدل 720 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأوضحت وزارة البترول فى بيان، أنه جار الانتهاء من أعمال تنمية حقلى جيزة وفيوم لوضعهما على الإنتاج بنهاية العام الجارى، وبدء الإنتاج من حقل ريفين فى أكتوبر 2019 بمعدلات إنتاج تصل إلى 850 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يسعى لتنفيذ مشروع تطوير وتحديث القطاع البترول عبر برامج وآليات عمل غير تقليدية لزيادة إنتاجية حقول الغاز الحالية وإنجاز مشروعات تنمية حقول الغاز المكتشفة والإسراع بوتيرة العمل فيها لتعويض التناقص الطبيعى فى إنتاجية الحقول القديمة وزيادة معدلات إنتاج مصر من الغاز.

أوضح أن هذه المشروعات تُعد ركائز أساسية لتأمين احتياجات البلاد ومتطلبات خطط الدولة التنموية من الغاز الطبيعى خاصة التى تحقق وتعظم القيمة المضافة من ثروة مصر الغازية.

هذا المحتوي ( اخبار البورصة اليوم : “البترول”: 1.5 مليار قدم مكعب إجمالى الإنتاج المضاف من الغاز يومياً ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البورصة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البورصة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق