الوطن: "الأدب بين الثقافة والجامعة".. مؤتمر بـ"آداب المنوفية"

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم نادي الأدب بقصر ثقافة شبين الكوم، اليوم، بالتعاون مع رعاية الشباب بكلية الآداب جامعة المنوفية مؤتمر النادي السنوي الدورة الثالثة تحت عنوان "الأدب بين الثقافة والجامعة" تجربة نوادي الأدب دورة المفكر "طلعت الشايب"، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإشراف الدكتور أسامة مدني عميد الكلية، وأحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.

أكد هيثم الشرابي رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر استكمالاً لقيام وحرص قصر ثقافة شبين الكوم على الخروج أنشطته من الثقافة الجماهيرية إلى طلاب المدارس والجامعة، كما يعد المؤتمر مناسبة عظيمة لتتويج أشخاص لهم فضل كبير في إثراء الحياة الأدبية والثقافية.

وأضاف الدكتور أسامة مدني أن الثقافة والفنون هما مصدر الخلود الحقيقي الذي يبقى في الذاكرة، والجامعة مكان لاكتساب العلم والمهارات اللازمة لسوق العمل، وولكن يرتبط بقاء الإنسان بمنتج فني وثقافي يقدمه للبشرية، فالثقافة بأشكالها الإبداعية المختلفة والفن والأدب لهم دور كبير في ترسيخ المبادئ الأساسية للحياة.

وأكد الدكتور جمال حماد مؤسس النادي الأدبي بالكلية، أن الجامعة تمارس التعلم وليس التعليم، وفكرة إنشاء النادي هي توصيل أصوات وأفكار وأحلام الطلاب للمجتمع الخارجي، حتى يكون لدينا شباب يحلم ويفكر ويغير ويطور في مجتمعه.

وأشار صبري عبدالرحمن مدير عام قصر ثقافة شبين الكوم، إلى أن هناك علاقات وثيقة بين أقسام الكلية وخاصةً قسم اللغة العربية وقصر الثقافة في تبادل الخبرات والأفكار، وإتاحة فرص أكبر للشباب للابتكار والتعبير عن أنفسهم، واليوم هو يوم وفاء وعرفان بالجميل لكل من ساهم في ذلك.

وأضاف ماجد أبو الخير عضو مجلس النواب، أن هذا المؤتمر يساهم في توجيه فكر الشباب لأفكار تفيد بلدهم، وهو منارة نحتاجها جميعًا، خاصةً لكل من يهوى الفكر وإخراج الطاقة بشكل إيجابي يفيد المجتمع.

تضمنت فعاليات المؤتمر أمسية شعرية وإبداعات حرة لأعضاء ورواد نوادي الأدب بالثقافة والجامعة.

وفي النهاية كرم الدكتور أسامة مدني كل من الدكتور عادل شبل رائد النشاط الطلابي بالجامعة، والدكتور محمد عزوز أستاذ اللغة العربية بالكلية، والدكتور جمال حماد، وعبدالرحمن القط مدير عام رعاية الشباب الأسبق، وطه مصطفى مدير عام رعاية الشباب بالكلية، ويوسف النقيب وأحمد عباس مخرجين مسرحين.

وكرم رئيس المؤتمر الدكتور أسامة مدني، كما تم إهداء المكرمين شهادات تقدير لجهودهم في مجال الأدب والثقافة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: "الأدب بين الثقافة والجامعة".. مؤتمر بـ"آداب المنوفية"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق