الوطن العربي تركيا تعلن دخول قواتها منبج السورية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن قوات بلاده بدأت اعتبارا من اليوم تنفيذ مهامها في مدينة منبج شمال سورية بموجب خريطة الطريق المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن.

كما أكدت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي في بيان لها أن العسكريين الأتراك والأمريكان بدؤوا اعتبارا من اليوم مهام الدوريات المستقلة على الخط الفاصل بين منطقة درع الفرات والمدينة التي أصبحت سبب التوتر

الملموس بين الطرفين في السنوات الأخيرة.

ونشر التلفزوين التركي صورا ومقطع فيديو قيل إنها تظهر عناصر الجيش التركي أثناء دخولهم محيط منبج، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت كجزء من خريطة الطريق المتفق عليها بين وزيري خارجية تركيا والولايات المتحدة، مولود جاويش أوغلو ومايك بومبيو.

من جانبه، نفى متحدث باسم مجلس

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
منبج العسكري، في اتصال هاتفي مع قناة روسيا اليوم ، عبور قوات تركية خط التماس بين الطرفين ودخولها مشارف المدينة، موضحا أن الحديث لا يدور إلا عن دورية تركية في الضفة الشمالية لنهر الساجور، وهي منطقة خاضعة لسيطرة "قوات درع الفرات" المدعومة من أنقرة وينفذ الجيش التركي دوريات فيها بموجب خريطة الطريق.

وكان يلدريم قد أعلن أمس أن خروج عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا من منبج سيتم في غضون 90 يوما، حسب الاتفاق المبرم.

وكالات

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي تركيا تعلن دخول قواتها منبج السورية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق