ليبيا اليوم الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي ليس إنجازا ناجحا بل هلاك محتم

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث أخبار ليبيا24

أعلنت القوات الليبية حالة استنفار قصوى في مدينة سرت بعد رصد تحركات في محيط المدينة لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

وقامت قوة تأمين سرت بإقامة حواجز أمنية عند مداخل ومخارج المدينة وسيرت عدة دوريات شرقها بعد رصد تحركات للدواعش شرق سرت, الأمر الذي أدى الى حظر التجوال في بعض الشوارع.

وأفادت القوات الليبية أنه تم إعلان حالة النفير في المدينة بسبب وجود تحركات لفلول داعش ولآليات تابعة له قرب مداخل المدينة.

يبدو أن تنظيم داعش الإرهابي ما زال مصرا على إعادة تشكيل قدراته في ليبيا رغم الهزيمة والدحر المذل ولكن من المؤكد أن الشعب الليبي بجميع مكوناته وقواته العسكرية والأمنية سيقف للدواعش بالمرصاد لإفشال جميع محاولاتهم مهما كثرت وطالت.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد حذرت في تقرير من أن تنظيم داعش يسعى إلى تعزيز صفوفه بقاتلين أجانب وفي هذا الصدد أعلن الادعاء العام أن مواطنا أمريكيا اعتنق الأفكار المتطرفة عبر الإنترنت سافر إلى الخارج في محاولة منه للانضمام إلى فرع لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وقبل بضعة أيام على مغادرته عام 2016 كتب برنارد أوغستين البالغ من العمر 21 عاما إلى قريب له “إن كنت محظوظا بما فيه الكفاية للعيش في كنف الخلافة, فسوف أقوم بحرق جواز سفري” وتمكن من الوصول إلى تونس لكن السلطات اعتقلته قبل أن ينفذ أولى خططه.

وعند فحص جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بأوغستين تبين أنه كان يشاهد مواد داعش الدعائية على الإنترنت، بما في ذلك فيديو يظهر عملية قطع رؤوس مسيحيين إثيوبيين خطفوا في ليبيا، وفقا لأوراق المحكمة، كما أنه كان يبحث عن الأفكار المتطرفة وكيفية الانضمام إلى داعش.

ضحية جديدة تقع في فخ الكذب والدجل والتحريض لداعش السافل البائس فالشاب الذي تمكن بعد جهد جهيد الانضمام إلى داعش افتكر أنه حقق أهدافه ووصل إلى غايته ولكن بأس المصير عندما يقع في قبضة الأمن اليقظ ويدرك عمق مصيبته التي ابتدأت باعتناق أفكار داعش الإرهابية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي ليس إنجازا ناجحا بل هلاك محتم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق