المواطن الحديدة تتحرر .. وضع حد لجرائم ميليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - الرياض

انطلقت، فجر اليوم، عملية عسكرية واسعة تحت اسم النصر الذهبي لتحرير مدينة الحديدة غرب البلاد ومينائها الرئيسي بدعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ووصلت قوات الشرعية اليمنية، الأربعاء، إلى مشارف مطار الحديدة بدعم طيران التحالف، لوضع حد لممارسات الانقلاب الحوثي في هذه المدينة الاستراتيجية.

جرائم الحوثي في اليمن

وجاءت هذه العملية العسكرية بعد استغلت ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران، سيطرتها على ميناء الحديدة لفرض الضرائب غير الشرعية، والإتاوات على السفن والشحنات التجارية، لتمويل عدوانهم على المملكة والشعب اليمني.

كما استغلت ميليشيا الحوثيين سيطرتهم على الميناء لتهريب الأسلحة بما في ذلك الصواريخ الباليستية التي أطلقت ميليشيات الحوثيين أكثر من 149 منها باتجاه المملكة.

الانقلاب يعطل وصول المساعدات

كما أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران عطلت وصول المساعدات الإنسانية، والبضائع التجارية.

وشملت هذه الممارسات أعداداً كبيرة من السفن المحملة بالوقود والمواد الغذائية التي لم تسمح لها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران بالدخول لميناء الحديدة؛ ما أدى إلى أزمة نقص في الوقود.

وتسببت ممارسات الانقلاب الحوثي أيضاً في ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم؛ ما أثر على سير أعمال محطات كهرباء المستشفيات وعلى حياة الشعب اليمني بشكل عام.

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن الحديدة تتحرر .. وضع حد لجرائم ميليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق