الارشيف / منوعات / مأرب برس

مصر 24: هكذا تخطط تركيا في محاربة الإرهابيين عن طريق الرياضة

هكذا تخطط تركيا في محاربة الإرهابيين عن طريق الرياضة

الإثنين 18 يونيو-حزيران 2018 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - الأناضول

أكد وزير الشباب والرياضة في تركيا عثمان أشكن باك، الإثنين، على دور الرياضة وأهميتها في إنقاذ الشباب من براثن تنظيم “بي كا كا” الإرهابي.

ولفت باك إلى إمكانية هزيمة العناصر الإرهابية في المناطق الجنوبية والشرقية للبلاد من خلال تشجيع الشباب وتوجيههم نحو الرياضة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية لرياضة كرة القدم في البلاد، داعيا جميع الأندية إلى إيلاء المزيد من الاستثمار لتنمية المواهب الشابة والناشئة.

وأشار باك إلى أن وزارة الشباب والرياضة في عهد حكومات حزب “العدالة والتنمية” أولت اهتماما خاصا بدوري الهواة، وخصصت مبلغ 50 مليون ليرة تركية (ما يعادل 10.6 مليون دولار) لتنمية المواهب الصاعدة ورفع مستوى الأندية التي يلعبون فيها.

وأضاف الوزير التركي قائلا: “لأندية الهواة دور كبير في إبعاد الشباب عن التصرفات والعادات السيئة، مثل الإدمان على المخدرات والدخان، وحكومات العدالة والتنمية أنشأت مئات المراكز الرياضية في أنحاء البلاد، وبإمكان الشباب التوجه إلى هذه المراكز وممارسة رياضاتهم هناك”.

وأعرب عن ثقته بأن الشعب التركي سيصوت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة لصالح حزب “العدالة والتنمية” الذي نفذ العديد من المشاريع التنموية والحيوية الضخمة في البلاد على مر السنوات الماضية. 

هذا المحتوي ( مصر 24: هكذا تخطط تركيا في محاربة الإرهابيين عن طريق الرياضة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.