مصر24 - هذا سِر سبب الكتابة باليد اليسرى..الأمر لا علاقة له بالدماغ

طقس فلسطين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ بداية التاريخ والأعسر يعامل بطريقة سيئة.. ففي العصور القديمة كانت تتم ملاحقة كل أعسر إذ كان يمثل الشر وحتى كان يصنف على أنه من السحرة.

رغم أن العُسر حالياً خرجوا من إطار التصنيف هذا ولكن معاملتهم ورغم أنها تحسنت بشكل جذري لكننا يمكننا القول وبكل راحة ضمير بأنهم الفئة التي لا يضعها أي شخص في الحسبان، خصوصاً عند تصنيع كل ما نستخدمه في حياتنا اليومية.
حتى اللفظ المستخدم

كل شيء نستخدمه مصمم وفق راحة الذين يستخدمون اليد اليمنى وليس اليسرى، وعليه فإن بعض المهام اليومية «العادية» يمكنها أن تكون مصدراً للإزعاج لأصحاب اليد اليسرى.

لعل عدم وضعهم بالحسبان قد يبدو «منطقياً» الى حد ما حين ننظر الى النسبة التي يشكلونها، فهم لا يتجازون الـ ١٠٪ من السكان حول العالم.

ومع ذلك ورغم أن كل المؤسسات والشركات المصنعة وغيرها تتجاهلهم إلا انهم مصدر إهتمام بحكم أن سبب إستخدامهم ليدهم اليسرى ما زال سراً رغم بعض النظريات التي حاولت تفسير الأمر.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (طقس فلسطين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي طقس فلسطين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 - هذا سِر سبب الكتابة باليد اليسرى..الأمر لا علاقة له بالدماغ" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق