الارشيف / منوعات / المواطن

المواطن مركز الاتصال الموحد بالغذاء والدواء يستقبل 40 ألف بلاغ واستفسار

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - واس

استقبل مركز الاتصال الموّحد (19999) في الهيئة العامة للغذاء والدواء حتى شهر يونيو الجاري 40 ألف بلاغ واستفسار حول الخدمات التي تقدمها الهيئة في قطاعاتها (الغذاء، الدواء، والأجهزة والمنتجات الطبية) سواء للمستهلكين أو لقطاع الأعمال.
وتوزعت البلاغات والاستفسارات بين 4971 بلاغاً، و35029 استفساراً، شملت 4876 تذكرة في مجال الغذاء، و9247 في مجال الدواء، و923 في مجال الأجهزة والمنتجات الطبية، و10678 في مجال الأعمال، و14276 تمثل أجوبة المركز المباشرة.
وكان 34057 بلاغاً واستفساراً عن طريق الاتصال على الرقم الموّحد (19999)، و3667 من الموقع الالكتروني للهيئة، و2181 من تطبيق الهيئة على الأجهزة الذكية، و95 من تويتر.
وتراوحت موضوعات التذاكر بين 871 تذكرة عن توفر مستحضر، و14496 تذكرة عن التسجيل، و343 تذكرة عن عرض جانبي، و2465 تذكرة عن جودة منتجات، و1423 تذكرة عن التسعيرة، و24 تذكرة عن أغذية بادعاء طبي، و206 تذاكر عن انتهاء صلاحية، و52 تذكرة عن تخزين منتج، و318 تذكرة عن مخالفة بيع، و219 تذكرة عن التحذيرات الصادرة من الهيئة.
ويقدم مركز الاتصال الموّحد خدماته عبر الاتصال على الرقم الموّحد (19999)، أو عبر أيقونة الاستفسارات على الموقع الرسمي للهيئة (هنا)، أو عبر أيقونة البلاغات على تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية (بك نهتم)، أو عن طريق منصات التواصل الاجتماعي،وبإمكان المواطنين والمقيمين إبلاغ مركز الاتصال الموّحد في حال وجود مخالفات مثل رصد بيع منتج غذائي بادعاء طبي، أو بيع مستحضر تجميلي غير مدرج أو منتج غذائي بادعاءات طبية في محلات العطارة، أو ظهور خلل واضح في جودة دواء أو منتج تجميلي مدرج أو حليب الأطفال (تكتّل أو تكسّر أو ترسّب -رائحة أو طعم غريب – اختلاف اللون)، أو رصد مياه شرب معبأة بطعم غير مستساغ أو يتم نقلها بدون وقاية من أشعة الشمس، أو دواء مسجل أو منتج تجميلي مدرج سبب عَرَضاً جانبياً أو جرى التحذير منه، أو تخزين الأدوية أو الأجهزة الطبية بمستودعات مخالفة، أو منشأة صحية تستخدم جهازاً طبياً غير مسجل.
ويمكن من خلال الاتصال بمركز الاتصال الموّحد أيضاً معرفة معلومات عن التحذيرات والتنبيهات الصادرة من الهيئة، والمنتجات الغذائية المدرجة لدى الهيئة، ومياه الشرب المعبأة المسجلة، والأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية المسجلة لدى الهيئة وأسعارها، ومنتجات التجميل المدرجة لدى الهيئة، والفيتامينات المسّعرة، والأجهزة الطبية المسجلة، وخدمات قطاع الأعمال والبرامج والفعاليات التي تنظمها الهيئة.

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن مركز الاتصال الموحد بالغذاء والدواء يستقبل 40 ألف بلاغ واستفسار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا