الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي رواندا تعرض ممتلكات أسرة ناشطة للبيع

جريدة الوفد: كتبت-راندا خالد:

عرضت السلطات الرواندية، صباح اليوم الاثنين ممتلكات أسرة المرشحة السابقة لانتخابات الرئاسية دايان رويجارا، للبيع وهي عبارة عن آلات من قطاع التبغ تبلغ قيمتها مليوني دولار في محاولة لاسترداد 7 ملايين دولار قيمة المتأخرات الضريبية عليها.

تعتبر دايان رويجارا ناشطة نسائية متميزة ومن

المعارضين للحكومة ، وكانت أول سيدة تعلن ترشحها للرئاسة في رواندا حينما كانت تبلغ من العمر35 عامًا، وعقب إعلانها لخوضها للانتخابات الرئاسية التي جريت في البلاد في الرابع من أغسطس الماضي.

واحتجزت الشرطة الرواندية القبض علي "ديان رويجارا" ووالدتها وشقيقتها في العاصمة كيجالي، بتهم تهديد أمن البلاد بجانب تهمة التزوير والتهرب الضريبي.

وكانت رويجارا اتهمت حكومة بمضايقتها بسبب انتقاداتها كما نفت ادعاءات السلطة الانتخابية في البلاد بأنها زورت توقيعات تؤيد ترشحها لانتخابات الرئاسية، ويذكر إن الرئيس بول كاجامى أعيد انتخابه رئيسًا لدولة الواقعة في رواندا العام الماضي وحصل علي 98%من الأصوات.

هذا المحتوي ( الوطن العربي رواندا تعرض ممتلكات أسرة ناشطة للبيع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا