الوطن: بالصور| بدء انتخابات الإعادة على مقعد نقيب مهندسي أسيوط

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت صباح اليوم انتخابات الإعادة على مقعد النقيب بنقابة المهندسين الفرعية بمحافظة أسيوط والتي يتنافس فيها كلا من المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم "النقيب الحالي" والمهندس عماد عوني، حيث لم يُحسم المقعد الأسبوع الماضي لعدم حصول أي من المرشحين على 50% +1.

وتفقد المستشار سيد قاسم، رئيس اللجنة العامة، والمهندس عبد العاطي عليوة رئيس لجنة الانتخابات بأسيوط، اللجان الانتخابية، وصناديق الاقتراع، وسط أجواء من الهدوء، والتشديدات الأمنية خارج النقابة والمخيم الانتخابي.

وأكد المهندس عبد العاطي فتح الله عليوة، أنه تم توفير كافة سبل الراحة، داخل 10 لجان انتخابية الموزعة حسب الحروف الأبجدية للمهندسين الناخبين، للتسهيل على الناخبين في سرعة الإدلاء بأصواتهم، مع تجهيز أماكن خاصة لانتظار الناخبين داخل وخارج المخيم الانتخابي، وإمداد اللجان الانتخابية بمراوح كهربائية ووحدات إضاءة قوية، لتخرج الانتخابات بصورة مشرفة كما شهدتها الجمعة الماضية.

وأشاد "عليوة" بتواجد قوات مديرية أمن أسيوط لتأمين اللجان، مع وجود سيارتي إطفاء وإسعاف أمام النقابة، تحسبًا لحدوث أي طارئ، مشددًا على جميع الموظفين بالنقابة بعدم الإنحياز لأي مرشح، والحرص على أن تظهر الانتخابات بشكل مشرف يليق بالمهندسين.

وأضاف محمد الفرغل سكرتير اللجنة، أنه تم توزيع 33 صندوقًا انتخابيًا شفافًا على اللجان الانتخابية، مع وجود لجنة للاستعلام الإلكتروني عن الناخب قبل دخوله اللجنة الانتخابية الخاصة به، ويتم تسليمه بيان يوضح رقم اللجنة الانتخابية ورقم المسلسل وحالة السداد، ليقوم بتسليم البيان للقاضي داخل اللجنة الانتخابية عند الإدلاء بصوته، مع توفير عددًا من الموظفين بالنقابة لاستخراج الكارنيهات وتسديد الرسوم اللازمة لمن لم يسدد اشتراك عام 2017، والذي يمنع بدونه المشاركة في التصويت حتى في حالة إحضار بطاقة الرقم القومي أو كارنيه لعام سابق.

وأشار "الفرغل" إلى أن عدد المهندسين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات هم نحو 1500 مهندس، وهم المهندسون الذين سددوا اشتراك عام 2017، ويسمح للمهندس بتسديد الاشتراك السنوي حتى قبيل غلق اللجان الانتخابية ومن ثم الإدلاء بصوته.

يذكر أن قائمة المهندس عبدالحكيم عليان "شباب مصر" فازت في انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط الأسبوع الماضي، بينما لم يحالف التوفيق بالدور الأول المهندس عبدالحكيم عليان عبدالعليم في حصد مقعد النقيب الفرعي رغم حصوله على المركز الأول بـ601 صوت، مقابل 390 صوتًا لأقرب منافسيه على ذات المقعد المهندس عماد عوني، لتجرى بينهما انتخابات الإعادة اليوم الجمعة.

 

 

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: بالصور| بدء انتخابات الإعادة على مقعد نقيب مهندسي أسيوط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق