الوطن: حبس مدير جمعية خيرية بتهمة الاستيلاء على 270 ألف جنيه

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت النيابة العامة، حبس مسؤول إحدى الجمعيات الأهلية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة النصب والاحتيال على أعضاء الجمعية، والاستيلاء على أموالهم.

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من 7 مواطنين بوقوعهم ضحايا لوقائع نصب واحتيال من مسؤولي إحدى الجمعيات للعاملين بإحدى الكليات، بمدينة نصر، بزعم قدرتهم على تخصيص قطع أراض زراعية بنطاق محافظة مرسى مطروح، واتهموا رئيس الجمعية وأمين الصندوق بالاستيلاء على أموالهم والتي بلغ إجماليها 270 ألف جنيه.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء تلك الواقعة، "علي. م.ع" مدير عام بالمعاش بإحدى الكليات جامعة الأزهر، و"عماد. ع.ع"، موظف بقسم شؤون الطلبة بذات الكلية، و"خميس. ش.ع"، مواليد 1975، صاحب إحدى شركات التنمية والاستثمار بالجيزة، سبق اتهامه في 50 قضية نصب، وتبديد، وأموال عامة، وشيكات.

وكشفت التحريات قام المذكورين بالاتفاق على إهدار مال عام الجمعية المشار إليها، حيث قام الأول والثاني بالتعاقد في غضون عام 2010 مع الثالث على شراء قطعة أرض صحراوية مستصلحة زراعيًا "وضع يد" بمساحة 50 فدانا بمنطقة وادي الرمل بمبلغ 8 ملايين جنيه.

وقام الأول والثاني بالإعلان والترويج لدى أعضاء الجمعية عن توافر قطع أراضي بالمنطقة المشار إليها بمساحة 200 متر، بمبلغ 35 ألف جنيه، تسدد على أقساط شهرية، وتمكنوا من خلال ذلك من جمع أموال من أعضاء الجمعية دون تسليمهم قطع الأرض المتعاقد عليها مع الجمعية أو السير في إجراءات تسجيلها باسم الجمعية.

وبحلول ميعاد تسليم الأرض لأعضاء الجمعية في غضون عام 2017 اكتشفوا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموالهم وعدم قيام مسؤولي الجمعية بتسليمهم قطع الأراضي المتعاقد على شرائها.

وعقب تقنيين الإجراءات وباستدعاء مسؤولي الجمعية المشار إليها حضر الأول بصفته رئيس مجلس الإدارة، وبمواجهته أقر بصحة الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني والثالث.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: حبس مدير جمعية خيرية بتهمة الاستيلاء على 270 ألف جنيه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق