الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي أردوغان يتودد للناخبين الأتراك في الخارج قبيل يوم الانتخابات - اليوم الاثنين 18 يونيو 2018

اخر الاخبار- سعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، لكسب تأييد زهاء ثلاثة ملايين مواطن تركي يعيشون خارج البلاد وذلك قبل أيام فقط من إجراء انتخابات مبكرة في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

وفي إطار حملته الانتخابية بمدينة أوردو على البحر الأسود دعا أردوغان الأتراك في الخارج إلى الادلاء بأصواتهم في الانتخابات المزمعة. وقال "ليس هناك أحد في وسعه الحكم على الفارق بين تركيا قوية وتركيا ضعيفة أفضل منكم".

ومشيرا إلى المعارضة في تركيا قال أردوغان إن الأتراك في الخارج هم في المكان الأفضل لكي يروا من الذي وضع العقبات في طريق حزبه العدالة والتنمية منذ أن تولى السلطة قبل 16 عاما.

وبلغ عدد الناخبين الأتراك الذين أدلوا بأصواتهم 588209 ناخبين من بين 1443585 ناخبا مسجلين في ألمانيا أي بنسبة إقبال 40.7%.

ويشكل أكثر من 3 ملايين ناخب تنطبق عليهم شروط التصويت في الخارج أكثر من 5% من مجموع الناخبين الأتراك ويمكن للأتراك في الخارج التصويت في 60 دولة، حيث تعد الجالية التركية في ألمانيا هي الأكبر.

هذا المحتوي ( الوطن العربي أردوغان يتودد للناخبين الأتراك في الخارج قبيل يوم الانتخابات - اليوم الاثنين 18 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا