الوطن: حركة الشباب الصومالية تسيطر على أجزاء من مدينة جنوب الصومال

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيطرت حركة الشباب الصومالية، اليوم، على أجزاء كبيرة من مدينة "بلعد" جنوب الصومال، بعد أن كانت تخضع لسيطرة القوات الحكومية، حسب مصدر أمني لوكالة "الأناضول" التركية.

وقال مصدر في الشرطة للأناضول، مفضلا عدم كشف اسمه كونه غير مخول للحديث عبر وسائل الإعلام، إن سيطرة الحركة على أجزاء من المدينة، جاء بعد مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية المدعومة من القوات الإفريقية في الصومال.

وبحسب المصدر، فإن "مقاتلي حركة الشباب شنوا هجوما مباغتا على المدينة صباح اليوم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية".

وأضاف أن مقاتلي الحركة سيطروا على أجزاء كبيرة من مدينة بلعد التي تبعد فقط 30 كلم شمال مقديشو العاصمة، بعد انسحاب تكتيكي للقوات الحكومية.

وحول الخسائر البشرية، أكد المصدر أن "المواجهات أسفرت عن مقتل نحو 15 شخصا على الأقل من الطرفين".

ومدينة بلعد تابعة لمحافظة شبيلى الوسطى بولاية هيرشبيلى، وهي مدينة زراعية، يمر بها نهر شبيلى، كما أنها منطقة استراتيجية بالنسبة لأمن العاصمة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: حركة الشباب الصومالية تسيطر على أجزاء من مدينة جنوب الصومال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق