اخبار فلسطين اليوم الجامعة العربية تلتئم على مستوى المندوبين الأحد

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أعلنت الجامعة العربية أنه تقرر عقد أعمال الدورة "149" لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غدٍ الاحد، برئاسة المملكة العربية السعودية.

وتناقش الدورة مشروع جدول الأعمال الذى يتضمن 8 بنود تمثل عناوين رئيسة تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك خاصة في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

صرح بذلك الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى وقال "إن المندوبين الدائمين سيناقشون مختلف البنود ومشاريع القرارات الخاصة بها ورفع عدد محدود منها الى وزراء الخارجية العرب لمناقشتها الاربعاء المقبل برئاسة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير".

واضاف في تصريح له، أن مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة سيناقش عددا من البنود والتي تتضمن تقرير الأمين العام عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين(148-149) وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث تم إدراج هذا البند بناء على طلب الأمانة العامة.

وأكد الأمين العام المساعد، أن الاجتماع يناقش التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة وتطورات الاستيطان والجدار العازل.

وشدد على أنه سيناقش أيضًا الانتفاضة والأسرى واللاجئين و"أونروا" والتنمية في فلسطين وسبل مواجهة الاستهداف الاسرائيلي للقضية الفلسطينية، ودعم موازنة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني.

إلى جانب مناقشة تقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة (الدورة 99)، كما يناقش الاجتماع قضية الأمن المائي العربي وسرقة "إسرائيل" للمياه في الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى الجولان العربي السوري المحتل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم الجامعة العربية تلتئم على مستوى المندوبين الأحد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق