الوطن: تعرف على تفاصيل قضية "الملف 4000" التي يخضع فيها "نتنياهو" للاستجواب

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد إسرائيل تغييرا ضخما مثيرا للجدل، للمرة الأولى، حيث تستجوب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اتهامات بقضية فساد، بحسب ما أفادت به قناة "أون لايف" الإخبارية، بأنّ الشرطة الإسرائيلية تستجوب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للمرة الأولى في اتهامات بقضية فساد.

وتتعلق تلك القضية المعروفة إعلاميا بـ"الملف 4000"،  بشركة "بيزك" للاتصالات، التي تعد أكبر شركة اتصالات في إسرائيل، والمساهم الأكبر في مجموعة الاتصالات الإسرائيلية، وفقا لما ذكره "راديو إسرائيل"، موضحا أن الشرطة وجهت تهما لملاك الشركة بتقديم تغطية إعلامية إيجابية عن نتنياهو وزوجته بتسويق سمعته بشكل جيد للشعب اليهودي والحديث عن إنجازاته وتفادي نقل أخطائه للجمهور، مقابل خدمات من الهيئة المنظمة لعمل قطاع الاتصالات.

وأضاف الراديو أن "نتنياهو سيدلي بإفادة في ملف الغواصات"، ولكن ليس بصفة مشتبه فيه، حيث يشتبه بحصول مقربين من نتنياهو على الرشوة للضغط باتجاه تمرير صفقة شراء غواصات من ألمانيا.

وأشارت وكالة "رويترز" بأن الشرطة الإسرائيلية أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها أوصت بتوجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم تلقي الرشوة والخداع وخيانة الثقة في ملفي فساد آخرين، بعد استجوابها لعدد من المقربين من نتنياهو.

ومن ناحيته، أكد نتنياهو أن الاتهامات الموجهة إليه لن تجعله يترك منصبه وأنه ملتزم بقيادة بلاده لضمان مستقبلها، وأنه سيحصد دعم المواطنين في الانتخابات المقبلة التي ستجرى في موعدها المقرر، رافضا اتهامه بتلك القضية، قائلا إن تحقيقات الشرطة معه لا أساس لها، زاعما أن هناك 15 تحقيقا فتحت ضده بغية عزله عن الحكم.

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن سارة زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سوف تدلي غدا بشهادتها أمام الوحدة "لهف 433"، في إطار التحقيقات الخاصة بالقضية 4000 أو فضيحة بيزيك.

وأوضحت أنه يتورط في "الملف 4000"، مالك شركة "بيزك" للاتصالات شاءول ألوفيتش وزوجته وابنه، بالإضافة إلى مديرة الشركة والمستشار الاستراتيجي فيها، وأمين عام وزارة الاتصالات الإسرائيلية شلومو فيلبر، الذي وافق أخيرا أن يصبح "شاهد ملك" في القضية، مما وضع نتنياهو في وضع حرج للغاية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: تعرف على تفاصيل قضية "الملف 4000" التي يخضع فيها "نتنياهو" للاستجواب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق