اخر الاخبار دراسة: الشخير يسبب السرطان!

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت نتائج دراسة حديثة، أجراها الباحثون في أحد مستشفيات سيتشوان، الصينية، أن انقطاع التنفس في أثناء النوم، أو ما يسمى “الشخير” له تأثير ضار على الحمض النووي؛ وهو ما يسبب أمراضا كثيرة منها السرطان.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن الشخير، يجعل الأشخاص يستيقظون عشرات المرات في الليل؛ مما يوثر على الكروموسومات، وما يسمى علميا باسم التيلوميرات، وهي عقد في الحمض النووي، وتأثرها يسبب الشيخوخة السريعة، وزيادة التعرض للسرطان.

وجمع العلماء بيانات من ثماني دراسات سابقة، شملت 2640 مريضا، وكشفت النتائج عن وجود ارتباط كبير بين الشخير الثقيل، وانخفاض طول التيلومير، كما ذكر في مجلة “النوم”.

وأضافت الدراسة أن هذا له انعكاسات على العلاج، والوقاية من المشكلات الصحية المستقبلية، ولذا يجب علاج الشخير بطريقة فورية وعدم الانتظار، ويعاني حوالي 3 ملايين شخص في المملكة المتحدة فقط، من انقطاع النفس أثناء النوم، وهو أمر شائع في الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن في منتصف العمر.

غرف النوم المنفصلة.. موضة أم جزء من الحياة الزوجية؟شاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار دراسة: الشخير يسبب السرطان!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق