الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم «ديوان المحاسبة»: تقاسم المعرفة مع الأجهزة الآسيوية إضافة للعمل المهني بالديوان

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://wtne.ws/xQkRpP X
dot4line
2018/09/19    02:48 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
صورة جماعية لوفد ديوان المحاسبة الكويتي المشارك في أعمال الاجتماع ال 14 لمنظمة (الأسوساي) في فيتنام
5277a3d69d.jpg  صورة جماعية لوفد ديوان المحاسبة الكويتي المشارك في أعمال الاجتماع ال 14 لمنظمة (الأسوساي) في فيتنام

اكد رئيس ديوان المحاسبة الكويتي عادل الصرعاوي اليوم الاربعاء ان تقاسم المعرفة مع الاجهزة العليا للرقابة في دول آسيا اضافة للعمل المهني بديوان المحاسبة.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الديوان في أعمال الاجتماع ال14 للمنظمة الآسيوية لهيئات الرقابة العليا (الأسوساي) والتي انطلقت في العاصمة الفيتنامية (هانوي) وستستمر حتى 22 من سبتمبر الحالي.
وقال الصرعاوي أن المشاركة تأتي لإبراز دور ديوان المحاسبة الكويتي على المستوى الآسيوي وريادته في بناء القدرات المؤسسية سواء على مستوى الديوان أو المستوى الإقليمي من خلال مشاركاته المهنية الفعالة في المشاريع البحثية والاستضافة والإيفاد لندوات (الأسوساي) وورش العمل والبرامج التدريبية المتعلقة بها.
واضاف ان الديوان سيقدم ورقة بحثية خلال اعمال الاجتماع بعنوان (التدقيق البيئي حول التنمية المستدامة) تتناول تجربته في تنفيذ العمليات الرقابية بالأنشطة البيئية إضافة إلى استعراض مشاركة الكويت الفعالة في التدقيق المبني على المخاطر والتدقيق على مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
واشار الى ان الديوان ابدى رغبته بالترشح لعضوية مجلس مديري منظمة (الأسوساي) خلال الفترة من 2018 الى 2021 موضحا أنه من أجل تنسيق المواقف في هذه الانتخابات قام الديوان بعقد اجتماعات ثنائية مع رؤساء الأجهزة العليا للرقابة في تركيا وتايلند واليابان وبنغلاديش وجزر المالديف من أجل تعزيز أواصر التعاون مع تلك الأجهزة.
وذكر ان أجهزة تلك الدول أكدت تأييدها لترشيح الكويت في مجلس مديري المنظمة الآسيوية مشيدة بجهود الديوان وأنها ستكون إضافة مهنية لأداء (الأسوساي) في أعمالها كما أبدت تلك الأجهزة رغبتها بتوقيع مذكرات تفاهم مع الديوان في مجال تعزيز القدرات المؤسسية.
وبين ان الاشادة تكمن بدور ديوان المحاسبة في تنمية القدرات المؤسسية ل(الأسوساي) وذلك عندما استضاف الديوان ندوة المنظمة في الكويت بعنوان (تطوير وتجديد عمليات التدقيق على مدى الجاهزية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة) والتي عقدت خلال الفترة بين العاشر وحتى ال14 من ديسمبر الماضي.
وانضم ديوان المحاسبة الكويتي الى (الأسوساي) منذ 1984 وسبق أن شارك في عضوية مجلس مديري المنظمة ولجنة التدريب لفترتين متتاليتين خلال الفترة من 1997 - 2003 كما شارك في عضوية كل من مجلس مديري المنظمة ولجنة التدريب لفترتين متتاليتين خلال الفترة من 2006 إلى 2012.
ويضم وفد ديوان المحاسبة الكويتي كل من الوكيل المساعد لقطاع الشؤن الادارية والمالية وتقنية المعلومات عصام المطيري ومدير عام الإدارة العامة لمكتب الرئيس فوزية العنزي ومدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية الدكتور سعود الزمانان ومراقب المراقبة الثانية بإدارة ضمان الجودة سلمى العيسى وكبير المهندسين بإدارة الدعم الفني رشيد عبدالسلام والمدقق بإدارة الرقابة على الأداء طلال الوهيب.
يذكر أن فيتنام تستضيف اجتماع (الأسوساي) لأول مرة تحت شعار "المراجعة البيئية من أجل التنمية المستدامة" تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لميثاق المنظمة بحضور حوالي 250 مندوبا من 46 هيئة رقابة عليا في دول آسيا وممثلين عن المنظمة الدولية للمؤسسات العليا للرقابة المالية (أنتوساي) وعدد من المنظمات الدولية الأخرى بصفة مراقب.
وسيناقش اجتماع هذا العام العديد من التقارير والموضوعات منها تقرير الأمانة العامة في الاجتماع السابق للمنظمة وتعديلات على بعض موادها في النظام الأساسي وكذلك اعتماد البيانات المالية للسنوات 2015 - 2017 وميزانية الاعوام 2019 - 2021.
كما سيناقش محاور عديدة تتعلق بالرقابة على مدى جاهزية الحكومات في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وكذلك مناقشة القضايا البيئية الرئيسية والآثار المترتبة عليها.(النهاية) ع ا ب / ش م ع



هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم «ديوان المحاسبة»: تقاسم المعرفة مع الأجهزة الآسيوية إضافة للعمل المهني بالديوان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا