اخر الاخبار اختراعات جديدة تنهي عصر «البلاستيك»..إحداها كرات المياه الصالحة للأكل

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد ردود فعل متنامية وقوية، ضد استخدام البلاستيك باعتباره أحد أعداء البيئة، تتجه الأنظار الآن إلى استخدام بدائل أخرى لتصنيع منتجات أحادية الاستعمال، وهي تجعل الشخص غير مضطر لحمل زجاجة الماء البلاستيكية بعد الآن، وذلك بحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية.

التكنولوجية الجديدة الواعدة تتنافس الآن على استبدال المادة التي ظلت تهيمن عمليات التغليف والتعبئة منذ 70 عامًا وإلى الآن، لإزاحتها من عرشها.

التغليف المصنوع من الأعشاب البحرية:
ويتوقع كثير من الخبراء في مجال تحويل الصناعات البلاستيكية، أن يكون تغليف المنتجات الغذائية مثل: الشيكولاتة وغيرها من أنواع الحلويات، بواسطة الأعشاب البحرية بعد إعادة تصنيعها.

كرات المياه الصالحة للأكل:
وصلت فكرة التغليف القائم على الأعشاب البحرية، إلى صناعة تعبئة المياه، حيث بدأت معامل تجريبية بلندن في اختراع كرات سائلة مملوءة بالماء، يمكنها أن تدوم لبضعة أيام، بل وأيضًا يمكن أكلها.

مواد جديدة:
من بين أولئك الذين يستكشفون بدائل البلاستيك التقليدية، جيفري كاتمارك، أستاذ الهندسة الزراعية والبيولوجية، في جامعة ولاية بنسلفانيا، الذي استطاع مع فريقه أن يحقق نجاحًا في صنع طلاء مقاوم للماء، مصنوع من السليلوز والشيتسان – وهذا الأخير هو عبارة عن مادة مصنوعة من خلال معالجة الحيوانات القشرية.

هذه المادة الطلائية المصنوعة من السماد ليست فقط مفيدة للبيئة؛ لكنها أيضًا تُقدم فوائد أخرى حيث أنها تعمل على المواد اللاصقة كذلك، مما يجعل المنتجات المعاد تدويرها أفضل من المنتج في صورته الأصلي.

استخدام المنسوجات:
المنسوجات التقليدية، بما في ذلك الصوف والقطن والقنب والكتان، كلها بدائل ممكنة، لكن هذا لم يوقف الشركات الجديدة عن تطوير بدائل أخرى، ومن بينها شركة “أنوانس- أنام”، التي تنتج أليافًا طبيعية من أوراق الأناناس، وتقوم بتطبيق الصفات البيولوجية على التقنيات الحديثة، فتصنع أليافًا يتم استخراجها من المحيط وتمزجها بألياف الطبيعة، حتى أنه هناك الآن بديل جديد للجلد، ويُصنع من العنب الذي يتم استخدامه في صناعة النبيذ.

وخلاصة القول أنه لا يوجد نقص في التكنولوجيا الواعدة التي يمكن استبدال البلاستيك بها، لكن البلاستيك ذا شعبية واسعة ومفيد وعملي ورخيص للمستهلكين.

شركة “كوالتي ستريت” تستخدم مادة السليلو في صناعة الأفلام لتغليف منتجاتها من الحلوى

أول فنجان قهوة قابل للتدوير في العالم

زجاجات معدنية معاد تدويرها

مينرة بن عيسى تعرض اختراع «حزام أمان» للحد من حوادث الطرق شاهد رأي الهواميرشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار اختراعات جديدة تنهي عصر «البلاستيك»..إحداها كرات المياه الصالحة للأكل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق