الارشيف / منوعات / المواطن

المواطن الحديدة تتحرر .. خطة إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - الرياض

بالتزامن مع عملية النصر الذهبي التي شنها التحالف العربي في اليمن فجر اليوم لتحرير ميناء ومدينة الحديدة من سيطرة الانقلابيين أعد التحالف خطة إنسانية لإيصال المساعدات للمتضررين في المناطق التي اغتصبها الحوثيون.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش إن التحالف قام بإعداد خطة شاملة وواسعة النطاق لزيادة وتيرة تسليم المساعدات الإنسانية إلى الحديدة والمناطق المحيطة بها.
ونقل قرقاش عن وزيرة التعاون الدولي في الإمارات ريم الهاشمي قولها  إنه تم تخزين الغذاء والإمدادات الأساسية وإعدادها للتدخل الفوري.. وقالت : لدينا سفن وطائرات وشاحنات مزودة بالمواد الغذائية والأدوية لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني”.

وأشارت الهاشمي إلى أن التحالف نجح في تنفيذ عمليات مماثلة واسعة النطاق عندما قام بتحرير عدن والمكلا والمخا ما أدى إلى تحسن كبير في حياة اليمنيين.

وكان قرقاش أشار قبل ساعات من بدء العملية إلى أن تحرير الحديدة سيسهم في إجبار الميليشيا الحوثية على الجلوس على طاولة الحوار والدفع بالعملية السياسية وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

يذكر أن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أكد في وقت سابق أن استعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران سيسهم بشكل فعال في التخفيف من حدة المعاناة الإنسانية المتفاقمة في اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني تصريحات صحفية ” إن الميليشيا الحوثية عمدت منذ سيطرتها على ميناء الحديدة إلى نهب إيراداته وتوريدها لصالح نافذين في الميليشيا، بالإضافة إلى استخدام تلك الإيرادات في تمويل انقلابها على الحكومة الشرعية وحروبها التي قوضت العملية السياسية وأضرت بالنسيج الاجتماعي وراح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء”.

وأشار إلى أن استعادة الساحل الغربي وتأمين ميناء الحديدة سيسهم في وقف التهديدات الإرهابية للملاحة الدولية في البحر الأحمر وتأمين ممرات آمنة للمساعدات الدولية وأعمال الإغاثة الإنسانية ليستفيد منها المواطنون اليمنيون في المناطق كافة بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن الحديدة تتحرر .. خطة إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا