اخبار فلسطين اليوم بدء تنفيذ خطة ثلاثية إجرائية لمعالجة وضع مكب زهرة الفنجان

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث أعلن وزير الحكم المحلي حسين الأعرج عن بدء بتنفيذ خطة ثلاثية إجرائية لمعالجة وضع مكب زهرة الفنجان وتحسين وضعه الحالي.

وشدد الأعرج في بيان على أن ما يهمنا هو صحة المواطن الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الحكومة استجابت بصرف ميزانية طارئة بمبلغ مليونين ونصف دولار لصالح المكب لشراء معدات ومواد بما يساعد الإدارة على تطوير الأداء والحد من الآثار السلبية للمكب على المحيط.

كما أفاد بأن هناك دعوة للمحافظات الأخرى للبدء بإيجاد مكبات مؤقتة في كل من رام والبيرة ونابلس وطولكرم وقلقيلية للتخفيف من حجم النفايات التي تدخل إلى المكب وتحديد ساعات إدخال النفايات.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلسين التنفيذي والاستشاري الذي يرأسهما محافظ جنين إبراهيم رمضان، الأربعاء في قاعة الشهيد قدورة موسى في المحافظة، بحضور أعضاء المجلسين المكون من مدراء المؤسسات الرسمية والأمنية والشخصيات الاعتبارية والمجالس البلدية.

وكان على جدول أعماله مناقشة وضع مكب زهرة الفنجان، وصندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي، والتحضيرات الجارية لإحياء ذكرى النكبة في عامها الـ70، ومهرجان جنين للتسوق 2018.

وأشار وزير الحكم المحلي إلى أن المساعدة الطارئة التي خصصتها الحكومة بصرفها للمكب ستمكن إدارته من تسحين ظروف العمل وتمكين الطواقم من التعامل مع هذه النفايات بكفاءة عالية، وهذا ما يسعى إليه مجلس ادارة المكب، وكذلك لضمان الخروج بمكب صحي آمن مع تقليل للأضرار الجانبية.

وأوضح أن هناك لجنة وطنية مهمتها مراقبة عمل المكبات، وهي مطالبة بمتابعة عمل زهرة الفنجان، إلى جانب اللجنة المشكلة من المحافظة ومن الحكومة لمراقبة أداء المكب وتصويب مساره.

وفي رده على مطالبة إغلاق المكب، أشار الاعرج إلى أن قرار الإغلاق خارج نطاق صلاحية مجلس إدارة المكب، وأن الأمر يعود إلى الحكومة التي تسعى لتحسين الأداء.

وفي جانب آخر دعا الأعرج الهيئات المحلية للإسراع بتسديد التزاماتها المالية المستحقة لإدارة المكب لتمكينها من الاستمرار في أدائه .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم بدء تنفيذ خطة ثلاثية إجرائية لمعالجة وضع مكب زهرة الفنجان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق