منوعات السعودية تفتتح ثالث دار عرض سينمائية تحت شعار «تسلية بلا نهاية»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث بعد افتتاح السعودية لسينمات AMC وVOX، أعلنت اليوم الأربعاء، إحدى الجهات الترفيهية عن إنشاء ثالث سينما داخل أحد المولات الشهيرة بجنوب العاصمة، وتحمل شعار «تسلية بلا نهاية»، وتضم 5 صالات عرض.

قد يهمك.. لقطات من داخل أول سينما بالسعودية.. فشار ومهرجون وبوسترات النجوم (صور)

ووقعت الهيئة العامة للترفيه اتفاقًا مع الشركة الأمريكية AMC لافتتاح نحو 40 دارًا للسينما في 15 مدينة في المملكة خلال الـ5 سنوات المقبلة، وأعلنت السعودية، أنها تخطط لإنشاء ما يقارب من 30 إلى 40 دار سينما في 15 مدينة خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى افتتاح من 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة بحلول 2030، وتستهدف رؤية "السعودية 2030" رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6%.

وفي يوم الأربعاء لماضي، افتتح وزير الثقافة والإعلام، ووكيلة الهيئة العامة للرياضة، أول دار سينما في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، وعُرض أيضًا في حفل الافتتاح فيلم Black Panther، والعمل من بطولة تشادويك بوسمان، مايكل بكاري جونسون، ولوبيتا نيونقو، وتوزيع شركة "ديزني" وإخراج راين كوجلر، وحقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر.

شوف دا.. ارتفاع أسعار تذاكر السينما في السعودية بسبب الإقبال الجماهيري

يذكر أنّ هذه السينمات تعد الأولى في المملكة، بعد حظر استمر لأكثر من 35 عامًا، في خطوة تاريخية لتشغيل دور العرض بالمملكة ضمن التغييرات الحاصلة بالسعودية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات السعودية تفتتح ثالث دار عرض سينمائية تحت شعار «تسلية بلا نهاية»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق