الوطن: مجموعة "لندن" تعمق شراكتها مع البورصة المصرية بعقد سلسلة ورش

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقامت مجموعة بورصة لندن (LSEG)، وهي أقوى مصدر في العالم لرأس مال المستثمر العالمي، شراكة مع البورصة المصرية (EGX) لعقد سلسلة من ورش العمل لبناء قدرات موظفي البورصة المصرية.

وتقوم المملكة المتحدة – بشكل مشترك - بتمويل التدريب مع مصر من خلال مرفق المساعدة الفنية لافريقيا الشمالية.

وذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة، فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن موظفي البورصة المصرية سيكتسبون المعرفة الخاصة بممارسات سوق رأس المال وسيستكشفون الفرص الممكنة لنقل سوق رأس المال المصري إلى مرحلة النمو التالية. ستتكون ورش العمل من ثلاث وحدات تتضمن نظرة ثاقبة على قواعد الإدراج والإفصاح المطبقة في نظام التبادل المتطور والشفاف والذي يهدف إلى جذب المزيد من المستثمرين إلى السوق؛ التركيز على قواعد وعمليات مراقبة السوق والإشراف عليه وكذلك عمليات أمن تكنولوجيا المعلومات؛ وتحليل متعمق لتطور الأعمال المنبثقة من وجهة نظر البورصة.

وصرّح السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن، بأن أحد أهم أشكال الاستثمار هو بناء قدرات الأفراد. من خلال ورش العمل هذه، ستشارك مجموعة بورصة لندن خبرتها مع موظفي البورصة المصرية على أمل التواصل من خلال المنظمة وأن تكون محفزا لتطوير سوق رأس المال في مصر. هذا هو محور الشراكة الاقتصادية البريطانية – المصرية؛ خطوة مشتركة تفيد جميع المصريين وتؤدي إلى زيادة ثقة المستثمرين.

وقال نيخيل راثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة لندن ومدير مجموعة التنمية العالمية ان مجموعة بورصة لندن سعيدة بأن تعمق الشراكات في مصر عقب إصدارات السندات السيادية الأخيرة والقوائم المزدوجة الناجحة للغاية.

كما يسر أكاديمية مجموعة بورصة لندن أن تقدم سلسلة من الدورات التدريبية الاحترافية لمندوبي البورصة المصرية.لقد تم تصميم البرنامج خصيصا لتقاسم معرفة البنية التحتية لأسواق رأس المال والتكنولوجيا والتنظيم من أجل مساعدة البورصة المصرية على تنفيذ أهدافها الإستراتيجية في المنطقة وفتح أسواقها أمام المستثمرين العالميين".

وقال محمد فريد صالح الرئيس التنفيذي للبورصة المصرية، إن "الركيزة الأساسية لاستراتيجية البورصة المصرية هي بناء القدرات البشرية. فموظفي البورصة المصرية مسؤولون عن تنفيذ خطة الإصلاح الجريئة للبورصة المصرية. تمتد تلك الخطة عبر سلسلة قيمة أسواق رأس المال وتهدف إلى تحسين المعرفة المالية والشمول المالي وزيادة تطوير أسواق رأس المال المصرية وتحسين بيئة التداول المالي والوساطة المالية.

"تعد مجموعة بورصة لندن واحدة من أقدم البورصات في العالم ويمكن نسب تاريخها لأكثر من 300 عام إلى مقاهي لندن في القرن السابع عشر. واليوم، تعد مجموعة بورصة لندن أكبر بورصة في أوروبا وأكبر بورصة عالمية في ظل وجود 15 شركة مصرية في أسواقها وأكثر من 13 مليار دولار متمثلة في حقوق المساهمين والديون منذ عام 2004 والخاصة بالحكومة المصرية والشركات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: مجموعة "لندن" تعمق شراكتها مع البورصة المصرية بعقد سلسلة ورش" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق