الكويت تفتح تحقيقًا في انتهاكات عسكرية أمريكية على أراضيها

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بدأت الهيئة العامة للبيئة الكويتية، التحقيق في صحة ما تداولته حسابات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، حول قيام الجيش الأمريكي في الكويت، بالتخلص من نحو ألفي قطعة من الأسلحة الفاسدة والمخلفات العسكرية وحرقها في الأراضي الكويتية.

وقال مصدر بالهيئة، في تصريح لصحيفة "السياسة" الكويتية اليوم الثلاثاء، إن عملية التحقيق جاءت بعد انتشار مقطع فيديو، يظهر فيه عدد من الجنود الأمريكيين، يجمعون كمية من الأسلحة والمتفجرات المحملة أعلى شاحنات، ويقومون بدفنها وتفجيرها في أرض صحراوية في الكويت.

وأظهرت مقاطع مرئية نشرتها حسابات عبر (تويتر) مقتبسة من تقرير تلفزيون أمريكي، قيام عناصر من الجيش الأمريكي بتفجير أسلحة تحتوي مواد شارفت صلاحيتها على الانتهاء، بحضور وإشراف طاقم عسكري أمريكي، وسفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان.

وفى السياق ذاته، نقلت صحيفة "القبس" عن ضابط أمريكي مشرف على عملية التفجير قوله إن الخطوة جاءت لإتلاف متفجرات شارفت صلاحيتها على الانتهاء، لافتا إلى التخلص من مواد استنفدت أغراضها التدريبية، وتتسبب بمشكلات لعناصر الجيش، إلى جانب مركبات غير مستعملة قدمت من قبل السفارة الأمريكية في الكويت.

وأضاف الضابط الأمريكي أن أبرز المشكلات التي تتسبب بها المواد المتفجرة في حال انتهاء صلاحيتها، تتمثل في مشكلات التسرب، أو أخطاء في الأداء، أو حتى أثناء الإطلاق، مشيرا إلى أن عملية التفجير تمت بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الكويت، والتي وفرت بدورها سيارات غير مستعملة لديها، للتفجير والتدريب.

من جانبه، قال المتحدث باسم السفارة الأمريكية لدى الكويت، إن قوات الجيش الأمريكي تجري وبشكل دوري تدريبات على التخلص من الذخائر المتفجرة؛ وذلك بموافقة وزارة الدفاع الكويتية وبالتعاون معها.

وأشارت "القبس" إلى أن السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان، أثنى خلال مقطع الفيديو الذي بث على "تويتر"، على جهود عناصر الجيش الأمريكي وحرفيتهم وتفانيهم في العمل خلال التدريبات، موضحا أن السفارة قدمت لهم مجموعة من السيارات القديمة للاستفادة منها في التدريب.

وفي المقابل، استنكر المغردون الكويتيون على "تويتر" قيام الجيش الأمريكي بتفجير الأسلحة التي تحتوي مواد خطرة على البيئة البرية في الكويت، مطالبين اللجنة البيئية البرلمانية، والهيئة العامة للبيئة بتفعيل مواد القانون، وتسجيل مخالفات بحق هذه العملية التي تحمل تأثيرات سلبية في الصحة والبيئة.

هذا المحتوي ( الكويت تفتح تحقيقًا في انتهاكات عسكرية أمريكية على أراضيها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق