اخبار البورصة اليوم : الصين تستحوذ على ثلث النفقات الإعلانية للمونديال

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث حجم المعاملات التجارية الكروية للصين يتناقض تماماً مع أداء منتخبها الوطنى
على الرغم من أن الصين لن تشارك فى كأس العالم 2018، إلا أن شركة «زينيت»، الذراع التخطيطية الإعلامى لشركة «ببليكس جروب إس إى»، قالت فى تقرير صادر عنها حول فعاليات المونديال، إن العلامات التجارية الصينية ستستحوذ على أكثر من ثلث النفقات الإعلانية الإضافية المخصصة للبطولة، والتى تقدر بنحو 2.4 مليار دولار، فى جميع أنحاء العالم.
وقال جوناثان بارنارد، المدير التنفيذى لدى شركة «زينيت»، الذى ساعد فى إعداد التقرير: «ما أدهشنى هو مدى ضخامة حجم صفقات كأس العالم فى الصين خلال العام الجارى، فيبدو أنها ظاهرة جديدة، حيث تتسارع العلامات التجارية لخلق علاقة وثيقة بينها وبين الرياضة، خاصة كرة القدم».
وقالت وكالة أنباء بلومبرج، إن حجم المعاملات التجارية المتزايد للصين فيما يخص الرياضة يتناقض تماماً مع أداء فريقها الوطنى، الذى تأهل للكأس العالم مرة واحدة فقط فى تاريخه عام 2002، ولم يسجل آنذاك سوى هدفاً واحداً، ومع ذلك، أعربت الصين عن رغبتها فى استضافة البطولة العالمية، هذا فضلاً عن أنها تعتبر الرئيس الصينى شى جين بينج مشجعاً للرياضة.
وأضافت الوكالة، أن بعض من أكبر العلامات التجارية فى الصين، بما فى ذلك مجموعة «داليان واندا» وشركة «هايسنس» المتخصصة فى صناعة اﻷجهزة الكهربائية والتليفزيون وصانع الهواتف الذكية «فيفو» وشركة «يادى ومنغنيو» الصينية للألبان، أبرمت اتفاقاً مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لتصبح راعياً للحدث فى وقت حاسم، عندما كان الدعم من الدول الأخرى يتلاشى، مقارنة بالبطولات السابقة.
وبحسب تقديرات زينيت، لا تتضمن صفقات الرعاية هذه الأموال التى تنفق على الإعلان المتعلق بالبطولة، لذلك سوف تنفق الشركات الصينية مبلغ إضافى تقدر قيمته بما يصل إلى 835 مليون دولار.
وقال تشاو جون، رئيس شركة «تشاينا سبورتس ميديا»: «يعد كأس العالم أكبر وأهم نافذة تسويقية للعلامات التجارية الصينية ومع الوقت تدرك المزيد من العلامات التجارية فوائد الإعلان الرياضى”.
ومن المتوقع أن يسجل مشاهدى التلفاز لرياضة كرة القدم فى الصين أعداد كبيرة خلال العام الجارى، خاصة أن توقيت موسكو يسبق توقيت بكين بـ5 ساعات مما يعنى أن المشجعين الصينيين سوف يكونون قادرين على مشاهدة المباريات التى سوف تقام فى فترة بعد الظهر مباشرة خلال ساعات المساء.
ووصف تليفزيون الصين المركزى الذى يملك حقوق حصرية لبث مباريات كأس العالم فى البلاد، الصفقات الإعلانية طوال فعاليات هذا الحدث بأنها “تقدم تاريخى”.

هذا المحتوي ( اخبار البورصة اليوم : الصين تستحوذ على ثلث النفقات الإعلانية للمونديال ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البورصة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البورصة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق