العالم العربي منسق لجان الصيادين لوطن: الاحتلال تراجع عن توسيع مساحة الصيد

وطن - فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- وطن للأنباء: أكد منسق لجان الصيادين في غزة زكريا بكر لـ "وطن للأنباء"، أن سلطات الاحتلال تراجعت أمس عن قرارها الذي يقضي بتوسيع مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة من ستة إلى تسعة أميال، الذي كان مقررا بدء العمل به اليوم.

وأضاف، أن السبب وراء إلغاء القرار سخيف، فقد ادّعو ان الصيادين لم يلتزمو بالمناطق المسموح بها، والاحتلال في الاساس لم يفتح المناطق ولم يزيد مساحة الصيد بعد لكي يقولو ان الصيادين لم يلتزموا.

وفي سياق الحديث، عن الاعتداءات على الصيادين، قال بكر، ان منطقة السودانية تتعرض يوميا للاعتداءات بإطلاق النار على الصيادين ومراكبهم ومصادرتها، ففي الساعة السادسة صباحًا أطلق الاحتلال نيرانه تجاه الصيادين في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت وزارة الزراعة بغزة، أعلنت نهاية الشهر الماضي عن أن الاحتلال الإسرائيلي، وافق على توسعة مساحة الصيد في شواطئ غزة، إلى عمق تسعة أميال بحرية، بدلاً من المساحة المعمول بها حالياً والتي تبلغ ستة أميال، لشهر تشيرين الثاني القادم كاستحقاق متأخر لاتفاق وقف اطلاق النار بعد العدوان الاخير على قطاع غزة.

 

واخيرا: العالم العربي منسق لجان الصيادين لوطن: الاحتلال تراجع عن توسيع مساحة الصيد - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وطن - فلسطين تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق