عاجل

سلطانة: أستاذ مادة اللغة الفرنسية يتعرض للضرب من طرف تلميذه ووالي أمره بأبي الجعد

سلطانة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تعرض أستاذ اللغة الفرنسية بالثانوية التأهيلية عبد الله كنون بأبي الجعد إلى الضرب المبرح في كل أنحاء جسمه من قبل أحد تلامذته ووالي أمره بعد أن تم استدعاء هذا الأخير لتبليغه بالشغب والتشويش الذي يتسبب فيه التلميذ جلال عمر، والذي يتابع دراسته بقسم الثانية باكالوريا علوم التقنيات الكهربائية.

وروى الأستاذ مصطفى بنحمو لمجلة « سلطانة » ملابسات الحادثة، موضحا أنه شرح للأب أعمال التشويش والتهريج التي يقوم بها ابنه غير أن هذا الأخير انفعل وهجم عليه عندما كان يحاول العودة إلى قاعة الدرس. وتابع الأستاذ قائلا، « بعد أن بدأ أب التلميذ في ضربي قام التلميذ أيضا بالهجوم علي، وعوض أن يتدخل الحارس العام والمكلف بالإدارة لفك النزاع حيث كان موجودا معنا في عين المكان تدخل التلاميذ أنفسهم والطين بفضلهم توقف الشجار ».

وتقدم الأستاذ الذي سارع للحصول على شهادة طبية تثبت تعرضه للضرب بشكاية لوكيل الملك من أجل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المعتدي، وحتى يعرض التلميذ على المجلس التأديبي للمؤسسة. كما كاتب المعتدى عليه مدير الأكاديمية الإقليمية خنيفرة بني ملال، ولكن دون الحصول على جواب أو ردة فعل، بسبب عدم وجوده المستمر في مكتبه على حد قوله.

من جهتهم أعلن باقي أساتذة الثانوية التأهيلية عبد الله كنون تضامنهم مع الأستاذ بنحمو من خلال تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بما تعرض له أستاذ اللغة الفرنسية، كما أصدروا بلاغا يطالبون فيه بمؤازرة الأستاذ في كل الخطوات التي تحفظ كرامته، وإدانة سلوك ولي الأمر الذي وصفوه ب »اللا تربوي »، والذي يفترض أن يكون قدوة في التأطير والتنظير باعتباره مؤطرا تربويا. كما طالب الأساتذة بضرورة عقد مجلس الانضباط في حق المعني بالأمر ودعوة المديرية الإقليمية بضرورة الإسراع بسد الخصاص في المسؤوليات الإدارية للمؤسسة حيث لا تتوفر على مدير وناظر ورئيس الأشغال لما له من تأثير سلبي على السير العادي للمؤسسة

وعبرت مريم بن عبد الله أستاذة مادة العلوم الطبيعية بالثانوية التأهيلية نفسها عن استنكارها لما حدث لزميلها وقالت في اتصال هاتفي مع موقع « سلطانة »،  » الصادم في الأمر هو أن أب التلميذ رجل تعليم لو كان أب التلميذ شخصا غير واع وغير متعلم ربما كنا تقبلنا الأمر ».

وأشارت بن عبد الله إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها أستاذ للتعدي بهذه الطريقة مشددة على ضرورة الالتفاتة إلى قضية زميلها وإلى مطالب أساتذة هذه المؤسسة التعليمية.

المصدر الاصلي: [source+direct_link]

خبر سلطانة: أستاذ مادة اللغة الفرنسية يتعرض للضرب من طرف تلميذه ووالي أمره بأبي الجعد - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سلطانة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24