العالم العربي بعد تجاهل "الانروا" لمطالبهم.. موظفو الوكالة يصعدون خطواتهم

وطن - فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- وطن للأنباء: أعلن اتحاد موظفو الانروا، اليوم الخميس، عن اضراب جزئي في قطاع التعليم التابع للأنروا، في كافة مخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال رئيس اللجنة المشتركة لاتحاد موظفي الانروا في قطاع غزة، سهيل الهندي لـ وطن للأنباء إن اليوم يشهد إضراباً جزئياً في قطاع التعليم في مدارس الانروا بالضفة وغزة، حيث يتم تعليق الدوام في آخر ساعتين من اليوم.

وأوضح الهندي أن خطوات تصعيدية أخرى ستشهدها الأيام المقبلة، احتجاجاً على تعنت "الانروا" في عدم الاقرار بحقوق الموظفين.

وأعلن أن ثلاثة أيام من الأسبوع القادم "الثلاثاء والأربعاء والخميس" سيشهد إغلاق لمكاتب الأنروا الرئيسية في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

كما وأعلن الهندي عن اضراب شامل سيكون يوم الاثنين بتاريخ 14/11/2016، حيث سيتجمع موظفي الانروا فيمدينة نابلس بالضفة المحتلة، وقطاع غزة لعقد مؤتمر صحفي تصعيدي.

وأشار لـ وطن للأنباء أن باب الحوار بين "الانروا" واتحاد الموظفين ما زال مفتوحاً، ولكن الانروا تتنكر لمطالبهم وحقوقهم.

وأضاف أن حقوقهم تتمثل في مطلبين رئيسيين هو ازالة التجميد الوظيفي الذي أقرته الانروا للموظفين الجدد، حيث يعملون بنظام "اليومي"، وتقليص خدمات الانروا، وتقليص أعداد الموظفين في الآونة الأخيرة، حيث أنهت الانروا خدمة أكثر من ألف موظف الأمر الذي يتعارض مع احتياجات الاجئين الذين تشهد أعدادهم تزايداً مستمراً.

وبما يتعلق برواتب الموظفين، فقال الهندي إن من حق موظفي "الانروا" الحصول على زيادات معيشية على رواتبهم بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي في البلاد.

خبر العالم العربي بعد تجاهل "الانروا" لمطالبهم.. موظفو الوكالة يصعدون خطواتهم - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وطن - فلسطين.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24