مصر24 - ماذا قال الشيخ عكرمة صبري للمستوطنين؟

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

بعد مطالبتهم بعدم رفع الاذان بمساجد القدس
رام الله- شاشة نيوز- قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة  الشيخ عكرمة صبري اليوم الخميس، إن من ينزعج من الآذان الذي يصدح في مدينة القدس، فليرحل عنها.

واضاف إن الفلسطينيين متمسكون بحقهم الشرعي في رفع الآذان في مدينتهم.

وكان رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات أرسل رسالة إلى ما يسمى قائد الشرطة لبلورة خطة للتعامل ووقف صوت الآذان في مناطق القدس المحتلة.

ووفقاً لموقع "رشيت بيت"، فقد تظاهر صباح اليوم قرب منزل رئيس بلدية الاحتلال عدد من المستوطنين الذين يشتكون من أن أصوات الآذان تزعجهم.

وأكد الشيخ صبري، أن الآذان شعيرة من شعائر الإسلام، وهو عبادة من العبادات، وقدر رُفع في فلسطين أول مرة سنة 15 هـ/ 636م، حين رفعه الصحابي الجليل بلال بن رباح مؤذن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، حيث استمر رفعه إلى يومنا هذا.

وشدد، على أن الضوضاء التي يزعمها بركات من قبل الآذان ليست سوى الضوضاء التي تصدر من الطائرات التي تُحلق في سماء مدينة القدس المحتلة، وتنبعث من أصوات القنابل الصوتية والمسيلة للدموع، وفي أصوات الدبابات التي تقتحم مدينة القدس وكافة المدن الأخرى.

ورفض الشيخ صبري، أي تدخلٍ في الآذان لأنه تدخل في الشعيرة الدينية ويتعارض مع ما يسمى بحرية العبادة، وشدد على أن الآذان سيبقى مرتفعاً في سماء القدس.

خبر مصر24 - ماذا قال الشيخ عكرمة صبري للمستوطنين؟ - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:شاشة نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24