الارشيف / منوعات / خبرني

الاخبار اليوم - تكليف الحريري بتشكيل حكومة لبنانية

اخر الاخبار اليوم حيث كلف الرئيس اللبناني الجديد العماد ميشال عون ، الخميس ، رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة .

وجاء تكليف الحريري بعد ان حصل الاربعاء على العدد الكافي من أصوات النواب لتكليفه بتولي رئاسة الحكومة الجديدة.

وحاز زعيم تيار المستقبل على دعم 86 نائبا لتولي رئاسة الحكومة الأولى في عهد عون من أصل 90 نائبا شملتهم الاستشارات في يومها الأول ، فحظي بدعم كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام ورئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي وكتل "المستقبل" و"التغيير والإصلاح" و"القوات اللبنانية" و"الكتائب اللبنانية" و"اللقاء الديمقراطي" وكتلة "النائب سليمان فرنجية"، إضافة إلى عدد من النواب المستقلين ، دون اي منافسة ، علما انه لا يحتاج سوى إلى 64 صوتا ليكلف بشكل رسمي بتشكيل الحكومة الجديدة.

ويلزم الدستور اللبناني رئيس الجمهورية بتكليف المرشح، الذي يحظى بالعدد الأكبر من أصوات النواب لرئاسة الحكومة بعد إجراء الاستشارات النيابية.

يشار الى الدستور اللبناني يشترط ان يكون رئيس المحكم مسلم سني .

واخيرا: الاخبار اليوم - تكليف الحريري بتشكيل حكومة لبنانية - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع خبرني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:خبرني تحياتنا.