مصر24 - مخطط لبناء 270 وحدة استيطانية في القدس

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

 

القدس المحتلة -شاشة نيوز- وضعت بلدية الاحتلال في القدس لمساتها الأخيرة على مخطط لبناء 270 وحدة استيطانية في شرقي القدس المحتلة.

وبحسب مركز "مسرى ميديا" المختص في شؤون القدس والأقصى، فإنه سيتم تنفيذ المخطط عن طريق الاستيلاء ومصادرة أراض تابعة لعائلة درويش في القدس، وضمها إلى مستوطنة "جيلو" جنوب غرب المدينة.

واضاف  تم تسليم المخطط لما يسمى بـ "اللجنة الإدارية في المركز الجماهير/جيلو"، لتضع ملاحظاتها وتوصيتها عليه، فيما وعدت بلدية الاحتلال في القدس بتسريع المصادقة على المخطط حين يصل إلى لجانها المختصة، علمًا أن من وضع المخطط هو البلدية نفسها".

وتقع الأرض الفلسطينية المذكورة خارج حدود "الخط الأخضر"، وأبرز سامي درويش، الذي يتابع ملف الأرض التابعة لعائلته، وثائق ومستندات تدلل على ملكية الأرض للعائلة منذ أكثر من مئة عام، منذ العهد العثماني، في حين يدعي الاحتلال أنه صادر الأرض قبل نحو 50 عامًا.

ولكن درويش يؤكد أن تسجيل الأرض على أنها تابعة لما يسمى بـ "دائرة أراضي إسرائيل" وقع خطأً، وأن قرار قضائي إسرائيلي سابق صدر بهذا الخصوص، بما يعني أن الأرض تبعة لملكيته وعائلته.

 

خبر مصر24 - مخطط لبناء 270 وحدة استيطانية في القدس - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:شاشة نيوز.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24