سلطانة: عمر السيد: تكفّل الملك بعلاج ابنتي منذ مرضها إلى غاية وفاتها

سلطانة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث قام الفنان عمر السيد عضو فرقة « ناس الغيوان » بكشف حقيقة أن الملك قد قام بالتكفل شخصيا بعلاج ابنته سهام والتي كانت تعاني من مرض أدّى إلى وفاتها سنة 2010.

شارك الفنان عمر السيد يوم الثلاثاء المنصرم في سهرة ثقافية قامت بتنظيمها الجمعية الوطنية لمستخدمي ومتقاعدي القرض الفلاحي بالمغرب حيث تم تكريمه، وقد صرّح خلال الحفل حسب جريدة أخبار اليوم بأنه يعتز بالوسام الملكي الذي كان بمثابة اعتراف بمجهودات جيل لم يطله النسيان.

عرض خلال السهرة الثقافية فيلم وثائقي بعنوان « سهام.. الحزن الجميل » يلخّص حياة عمر السيد، وهو من إخراج خالد البدري، يروي الفيلم مسار السيد ومدى ارتباطه بعائلته، بالإضافة إلى علاقته الوطيدة بوالدته وابنته المرحومة سهام والتي بعد صراع مرير مع المرض توفيت سنة 2010 وقد كانت مصدر إلهام لاختيار عنوان الفيلم الوثائقي.

وقد حضر العديد من الفنانين ومسؤولي شركة القرض الفلاحي لهذه السهرة، من بينهم المخرج خالد البدري ومصطفى الشكادلي وهو مختص في علم النفس الاجتماعي، إضافة إلى الأستاذ الباحث في علم الموسيقى أحمد عيدون، الذين قاموا بتقديم شهادة في حق الفنان عمر السيد الذي ترأّس فرقة « ناس الغيوان »، وقد أمتعت هذه الفرقة أجيالا عديدة بروائعها الغنائية المستوحاة من المجتمع والتراث المغربي.

المصدر الاصلي: [source+direct_link]

خبر سلطانة: عمر السيد: تكفّل الملك بعلاج ابنتي منذ مرضها إلى غاية وفاتها - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سلطانة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24