اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يقتحم مدرسة دار الأيتام بالقدس ويعتقل طالبين

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: left; font: 12.0px 'Geeza Pro'} p.p2 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: justify; font: 12.0px 'Geeza Pro'} p.p3 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: justify; font: 12.0px Times; min-height: 14.0px} p.p4 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; font: 12.0px Times; min-height: 14.0px} span.s1 {font: 12.0px Times}

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس، طالبين من مدرسة "دار الأيتام" الثانوية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وهددّت بإغلاق المدرسة، في حال استمر الطلبة "بإلقاء الحجارة".

من جانبها، استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صحفي هذا الاقتحام، معتبرة أن مسلسل الاقتحامات المتكررة بحق المدرسة، وتهديد طلبتها، يشكل تهديدًا صريحًا للحق في التعليم، والذي كفلته المواثيق، والقوانين الدولية".

وجدّدت الوزارة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية إلى التدخل العاجل من أجل لجم هذه الانتهاكات، والعمل على حماية المسيرة التعليمية، وضمان وصول الطلبة إلى مدارسهم.

بدورها، أفادت والدة جبرين بللاوي بأن مجموعة من شرطة الاحتلال هجمت على نجلها بعد مغادرته مدرسته، وأحاطت به قبل أن تقيّده وتعتقله وتقتاده إلى مركز شرطة "القشلة".

وتلاق قوات الاحتلال طلبة مدرسة دار الأيتام بشكل متكرر، حيث استدعت مؤخرًا مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل، وحققت معه لعدة ساعات.

 

خبر اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يقتحم مدرسة دار الأيتام بالقدس ويعتقل طالبين - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة صفا.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24